رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الإدارة الأمريكية تخشى عودة النازيين الجدد الذين يقاتلون في أوكرانيا

أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم السبت، بأن وزارة الأمن الداخلي الأمريكية -التي تجمع معلومات استخبارية عن الأمريكيين الذين انضموا لصفوف المتطوعين الأجانب بأوكرانيا- قلقة بشأن عودة النازيين الجدد لوطنهم.

وقال موقع «thegrayzone»: "بينما تغرق الولايات المتحدة في حالة حداد بعد سلسلة من عمليات إطلاق النار الجماعية، يكتسب النازيون الأمريكيون خبرة قتالية بأسلحة متطورة في أوكرانيا".

وأوضح الموقع، أن الأمريكيين المعروفين في وطنهم بآراء اليمين المتطرف يخدمون في صفوف القوات المسلحة لأوكرانيا، وإن وزارة الأمن الداخلي الأمريكية التي تجمع معلومات استخبارية عن الأمريكيين الذين انضموا إلى صفوف المتطوعين الأجانب في أوكرانيا، قلقة بشأن عودة النازيين الجدد إلى وطنهم.

وتساءل الموقع: "ماذا سيحدث لنا في أمريكا عندما يعود هؤلاء المخادعون النازيون إلى ديارهم؟"، مؤكدا أن السلطات الفيدرالية تشعر بالقلق بشأن عودة المتطرفين البيض وغيرهم من المتطرفين الذين تم تسليحهم بأساليب جديدة تم تعلمها في أوكرانيا.

وأشار الموقع، إلى وثيقة الجمارك وحماية الحدود الصادرة بناء على طلب المنظمة الأمريكية غير الربحية Property of the People، إذ تقول الوثيقة: "الجماعات القومية الأوكرانية، بما في ذلك كتيبة آزوف، تعمل بنشاط على تجنيد النازيين الجدد المتشددين للحرب ضد روسيا".

وفي سياق متصل، أشار موقع «POLITICO» أيضا إلى أن المسؤولين الأمريكيين يستجوبون الأمريكيين الذين يتطوعون للذهاب إلى أوكرانيا في المطارات.