لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

محافظ الجيزة: المحافظة ستشهد طفرة تعليمية خلال الفترة المقبلة

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن المحافظة ستشهد طفرة كبيرة في ملف التعليم الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، وبحضور اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أثناء طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الحسيني، وكيل اللجنة، والنائبة رشا أبو شقرة، بشأن توقف أعمال البناء بمدرسة الشهيد عمرو عبد الجيد الابتدائية التابعة لإدارة بولاق الدكرور التعليمية بمنطقة كفر طهرمس.

كما ناقشت اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الوهاب خليل، بشأن تخصيص الأراضي المطلوب لعدد من المدارس بمركز ومدينة أطفيح.

وأوضح أنه حصل على وعد من رئيس مجلس الوزراء، بتحصيص أراضي الإصلاح الزراعي بين الكتل السكانية لاستغلالها في بناء المدارس وأشار محافظ الجيزة، إلى أنه تم الاصطدام مع قانون الإصلاح الزراعي فيما يتعلق بإجراءات التخصيص، إلا أن مجلس النواب استجاب وتم تعديل القانون في هذا الشأن.

وفي ذات السياق أكد اللواء أحمد راشد، أن القيادة السياسية حريصة على تحقيق الأمان الاجتماعي لجميع المواطنين، من خلال مبادرة حياة كريمة، والتي استفاد منها مركزي ومدينتي الصف وأطفيح بالجيزة وقال: نعمل ليل نهار لبحث جميع المشكلات والعمل على حلها، متابعا: غيرت ٣ تلفيونات منذ تولي المسئولية، واستقبل يوميا كثير من الرسائل والفيديوهات الخاصة بالمشكلات، ونسعى لحل جميع المشكلات مع كافة المسئولين المعنيين.

واستعرض محمد الحسيني، طلب الإحاطة، مؤكدا أن المدرسة عبارة عن تبرع بقطعة أرض من أحد المواطنين، مشيرا إلى أنهم حصلوا على عدد من الوعود إلا أنه لم يتم بناء غير مبنى واحد وقال الحسيني: المنطقة ذات كثافة طلابية عالية، وبسبب التأخر تم توزيع الطلاب على مدارس أخرى مجاورة، وهو ما يمثل عبئا كبيرا على الطلاب وأولياء الأمور.

من جانبه أشاد حسام المندوه الحسيني، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، نائب بولاق الدكرور، بالدور الذي يقوم به محافظ الجيزة، مؤكدا أنه يوميا موجود في الشارع يتابع العمل على أرض الواقع وبشأن مدرسة الشهيد عمرو عبد الجيد أكد حسام المندوه، أن الإشكالية في الإجراءات، قائلا: حصلنا على عدة وعود بتشغيلها في العام المالي المنقضي، وحتى الآن لم يتم الانتهاء غير من المبنى الأول.

وقال النائب: لدي تحفظات على التعليم في الجيزة، وتحديدا في بولاق الدكرور، مشيرا إلى أنه تم التواصل أكثر من مرة مع مسئولي ملف التعليم للانتهاء من جميع الإجراءات، مشددا على ضرورة أن يكون اهتمام بشكل أكبر بملف التعليم في الجيزة.

من جهته عقب محمد الشبراوي، ممثل هيئة الأبنية التعليمية، مؤكدا أن الإشكالية تتمثل في أن الأرض من متبرع، إلا أننا قطعنا شوطا طويلا للانتهاء من المبنى الأول وسيبدا العام الدراسي المقبل.

ولفت إلى أنه سيتم دخول المبنى الثاني للعمل واستقبال الطلاب العام الدراسي بعد المقبل، وسيتم التنسيق بحيث يقوم بالتسليم هيئة الأبنية التعليمية، أو من خلال المتبرع عن طريق المقاول. وتدخل محافظ الجيزة، مؤكدا أن المسئولية تكون عند هيئة الأبنية التعليمية في تسليم المبنى الثاني للمدرسة في الموعد المحدد. واتفق معه المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، لاسيما وأن تحديد المسئولية يساهم في إنجاز المهمة.

موضوعات متعلقة