الزمان
محافظ الغربية يتابع نتائج حملات التموينية ويؤكد استمرار الضربات الرقابية لحماية المواطنين أسعار الدواجن اليوم الإثنين 22 يونيو 2026.. الفراخ البيضاء بكام؟ أسعار البنزين والسولار والغاز الطبيعي في مصر اليوم الإثنين 22 يونيو 2026 أسعار الذهب اليوم الإثنين 22 يونيو 2026 في مصر.. كم يبلغ عيار 21 الآن؟ محافظ الإسكندرية يشهد اجتماع مجلس أمناء الجامعة الأهلية ويقر إنشاء برنامج quot;علوم التمريض وزير الري: يتابع جاهزية الوزارة للتعامل مع الأزمات والطوارئ ويؤكد أهمية التكامل المؤسسي وزير الزراعة يستعرض جهود وأنشطة تنمية الثروة الحيوانية خلال النصف الأول من يونيو وزير الخارجية يتوجه إلى الأردن للمشاركة في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية علي المستوي الوزاري في دورته العادية المستأنفة الـ١٦٥ وزير الخارجية يبحث مع المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط تطورات المسار التفاوضي الأمريكى الإيراني وزير الخارجية يبحث مع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي للشئون العربية والأفريقية التطورات الإقليمية رئيس الوزراء يبحث مع ممثلي قطاعي السياحة والطيران سبل دفع الحركة السياحية أسعار العملات الأجنبية اليوم الإثنين 22 يونيو 2026.. آخر تحديث بالبنوك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ القليوبية يستقبل نائب وزير الاتصالات لمتابعة وتنفيذ خطة التطوير المؤسسي الرقمي للمحافظة


محافظ القليوبية يستقبل نائب وزير الاتصالات لمتابعة وتنفيذ مستهدفات استراتيجية مصر الرقمية بالمحافظة محافظة القليوبية ونائب وزير الاتصالات يشهدان تنفيذ ورشة عمل للعاملين بإدارات التحول الرقمي بالمحافظة
كتب محمد عبد المنصف
استقبل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بمكتبه بمقر ديوان عام المحافظة اليوم الأربعاء، المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي والوفد المرافق لها، ضمن جهود تنفيذ خطة التطوير المؤسسي الرقمي والتحول الرقمي بالمحافظة، للارتقاء بمستوى الأداء الحكومى وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وذلك بحضور الدكتورة الدكتورة إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبا المحافظ، وعدد من قيادات التطوير المؤسسي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ورحب محافظ القليوبية بنائب وزير الإتصالات والوفد المرافق لها، مؤكدًا حرصه على تقديم كافة أوجه الدعم لتهيئة المحافظة للعمل بالمنظومة الرقمية، مشيداً بجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وميكنة المؤسسات الحكومية والتطوير المؤسسي الرقمي لها، بما يساهم في تقديم خدمات متميزة للمواطن المصري. وخلال اللقاء نوقشت جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تنفيذ مستهدفات مصر الرقمية وخطة التطوير المؤسسي لتهيئة العاملين بالمحافظة لأعمال التحول الرقمي والتأكد من استيعابها لضمان استدامتها، وناقش اللقاء برامج تنمية وبناء القدرات الرقمية التي تنفذها الوزارة للعاملين بالمحافظة والمديريات التابعة ومردود ذلك على كفاءة وأداء منظومة العمل.
ومن جهته، أكد محافظ القليوبية أن المحافظة تولي اهتمامًا بالغًا بملف التحول الرقمي والميكنة، مشيرًا إلى أن المحافظة تعي أهمية التحول الرقمي والتطوير المؤسسي الرقمي، ويتم تنفيذ العديد من ورش العمل والبرامج الرقمية المتنوعة بالتعاون مع وزارة الاتصالات لتنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين بالمحافظة ومديرياتها التابعة، وهو ما يساهم في تحسين جودة وإنجاز الخدمات المقدمة للمواطنين مشيدًا بالتعاون المثمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تنفيذ عدد من البرامج لتنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين بالمحافظة؛ ومنها برامج أساسيات التحول الرقمي، واستخدام مواقع التواصل الإجتماعي، والبرامج المتخصصة للقيادات والعاملين بإدارات نظم المعلومات والتحول الرقمي بالمحافظة.
وشهدت فعاليات الزيارة تنفيذ ورشة عمل لتنمية مهارات القيادات والعاملين بإدارات التحول الرقمي بالمحافظة، ومركز المعلومات، للتهيئة لاستيعاب مشروعات التحول الرقمي ومتابعة تفعيل وحدة نظم المعلومات والتحول الرقمي بالمحافظة. وتأتي الورشة في إطار تهيئة محافظة القليوبية لأعمال التحول الرقمي من خلال تعزيز الثقافة والمهارات الرقمية للقيادات والعاملين بالمحافظة. وقد شهدت الورشة حضور مجموعة من العاملين بإدارات التحول الرقمي وبعض القيادات التنفيذية والإشرافية بالمحافظة من رؤساء المدن والأحياء والوحدات المحلية والمديريات، وبعض القيادات والعاملين بقطاع التطوير المؤسسى بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وخلال الورشة؛ قدمت نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي عرضًا تقديميًا حول التطوير المؤسسي في إطار استراتيجية مصر الرقمية، مؤكدة سعي الدولة إلى بناء مجتمع رقمي تفاعلي آمن ومنتج، راصدة العديد من مشروعات التطوير المؤسسي الرقمي وبرامج تنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين لتهيئة الوزارات والمحافظات والهيئات العامة لأعمال التحول الرقمي، والتأكد من استيعابها وضمان استدامتها.
وفى ختام الورشة؛ كرم المحافظ ونائب وزير الاتصالات عدد من العاملين من الديوان العام والعاملين بإدارات التحول الرقمي بالمحافظة الذين اجتازوا بعض البرامج الرقمية الأساسية والمتخصصة.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy