الزمان
باحثة بجامعة القاهرة تنال الدكتوراه عن تأثير الذكاء الاصطناعي على العمل الصحفي باحث مصري يبتكر نظامًا متكاملًا للتسميد الورقي عبر الري المحوري يوفر 35% من التكاليف ويحقق كفاءة توزيع تتجاوز 90% صحيفة معاريف: تغيّر في تعامل الإعلام الإسرائيلي مع مؤتمرات نتنياهو وبدايات استقلالية تحريرية جديدة رئيس البرلمان العربي يدين الاعتداءات الإيرانية السافرة على البحرين والكويت “الري”: بقعة سولار محدودة بعد غرق صندل ببحيرة ناصر ومتابعة مستمرة لجودة المياه وإجراءات عاجلة للحفاظ على النيل وزير العمل في فعاليات ”قمة Work Shift ” : لم نعد نستهدف توفير فرص عمل فقط.. بل إعداد كوادر مصرية تنافس عالميًا... رئيس جامعة أسوان: شراكتنا مع هواوي استثمار في عقول شباب الصعيد وبوابة جديدة نحو وظائف المستقبل وزيرة الإسكان تتابع عدداً من مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بمحافظات الغربية ودمياط وسوهاج وزير الخارجية يفتتح المائدة المستديرة الأولى لمبادرة الأمم المتحدة حول الذكاء الاصطناعي والتنمية البشرية بجامعة الأزهر الأربعاء.. هشام قنديل يقدم أول دورة في علم تنظيم المعارض بجاليري ضي المهندسين وزارة الصحة تغلق وتشمع عيادات بالإسكندرية وضبط منتحلتين لصفة طبيب محافظ الإسكندرية يتفقد عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة لمتابعة سير الامتحانات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ القليوبية يستقبل نائب وزير الاتصالات لمتابعة وتنفيذ خطة التطوير المؤسسي الرقمي للمحافظة


محافظ القليوبية يستقبل نائب وزير الاتصالات لمتابعة وتنفيذ مستهدفات استراتيجية مصر الرقمية بالمحافظة محافظة القليوبية ونائب وزير الاتصالات يشهدان تنفيذ ورشة عمل للعاملين بإدارات التحول الرقمي بالمحافظة
كتب محمد عبد المنصف
استقبل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بمكتبه بمقر ديوان عام المحافظة اليوم الأربعاء، المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي والوفد المرافق لها، ضمن جهود تنفيذ خطة التطوير المؤسسي الرقمي والتحول الرقمي بالمحافظة، للارتقاء بمستوى الأداء الحكومى وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وذلك بحضور الدكتورة الدكتورة إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبا المحافظ، وعدد من قيادات التطوير المؤسسي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ورحب محافظ القليوبية بنائب وزير الإتصالات والوفد المرافق لها، مؤكدًا حرصه على تقديم كافة أوجه الدعم لتهيئة المحافظة للعمل بالمنظومة الرقمية، مشيداً بجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وميكنة المؤسسات الحكومية والتطوير المؤسسي الرقمي لها، بما يساهم في تقديم خدمات متميزة للمواطن المصري. وخلال اللقاء نوقشت جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تنفيذ مستهدفات مصر الرقمية وخطة التطوير المؤسسي لتهيئة العاملين بالمحافظة لأعمال التحول الرقمي والتأكد من استيعابها لضمان استدامتها، وناقش اللقاء برامج تنمية وبناء القدرات الرقمية التي تنفذها الوزارة للعاملين بالمحافظة والمديريات التابعة ومردود ذلك على كفاءة وأداء منظومة العمل.
ومن جهته، أكد محافظ القليوبية أن المحافظة تولي اهتمامًا بالغًا بملف التحول الرقمي والميكنة، مشيرًا إلى أن المحافظة تعي أهمية التحول الرقمي والتطوير المؤسسي الرقمي، ويتم تنفيذ العديد من ورش العمل والبرامج الرقمية المتنوعة بالتعاون مع وزارة الاتصالات لتنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين بالمحافظة ومديرياتها التابعة، وهو ما يساهم في تحسين جودة وإنجاز الخدمات المقدمة للمواطنين مشيدًا بالتعاون المثمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تنفيذ عدد من البرامج لتنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين بالمحافظة؛ ومنها برامج أساسيات التحول الرقمي، واستخدام مواقع التواصل الإجتماعي، والبرامج المتخصصة للقيادات والعاملين بإدارات نظم المعلومات والتحول الرقمي بالمحافظة.
وشهدت فعاليات الزيارة تنفيذ ورشة عمل لتنمية مهارات القيادات والعاملين بإدارات التحول الرقمي بالمحافظة، ومركز المعلومات، للتهيئة لاستيعاب مشروعات التحول الرقمي ومتابعة تفعيل وحدة نظم المعلومات والتحول الرقمي بالمحافظة. وتأتي الورشة في إطار تهيئة محافظة القليوبية لأعمال التحول الرقمي من خلال تعزيز الثقافة والمهارات الرقمية للقيادات والعاملين بالمحافظة. وقد شهدت الورشة حضور مجموعة من العاملين بإدارات التحول الرقمي وبعض القيادات التنفيذية والإشرافية بالمحافظة من رؤساء المدن والأحياء والوحدات المحلية والمديريات، وبعض القيادات والعاملين بقطاع التطوير المؤسسى بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وخلال الورشة؛ قدمت نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي عرضًا تقديميًا حول التطوير المؤسسي في إطار استراتيجية مصر الرقمية، مؤكدة سعي الدولة إلى بناء مجتمع رقمي تفاعلي آمن ومنتج، راصدة العديد من مشروعات التطوير المؤسسي الرقمي وبرامج تنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين لتهيئة الوزارات والمحافظات والهيئات العامة لأعمال التحول الرقمي، والتأكد من استيعابها وضمان استدامتها.
وفى ختام الورشة؛ كرم المحافظ ونائب وزير الاتصالات عدد من العاملين من الديوان العام والعاملين بإدارات التحول الرقمي بالمحافظة الذين اجتازوا بعض البرامج الرقمية الأساسية والمتخصصة.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy