رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

عمرو عسكر يكشف كيفية تجنب الإصابة بآلآم الأسنان في الصيف

من أكثر الأمور التي تزعج الكثيرين في فصل الصيف إصابة الكثيرين بمشاكل الأسنان وأهمها الحساسية من البرد خاصة مع شرب المياه المثلجة والمثلجات، كما أنها تكون فى أكثر حالات ضعفها وذلك لأن قدرة الجسم على مقاومة ظروف المناخ تقل مما يؤثر على عمل جهاز المناعة.


يقول الدكتور عمرو عسكر أخصائي تجميل وجراحة الأسنان، آلام اللثة والأسنان من أكثر أنواع الألم التي يعاني منها الكثيرون والتي يصعب احتمالها، وفي فصل الصيف يأتي شبح المرض الشديد ليطاردنا بآلام الفم والأسنان.

وأضاف عمرو عسكر إن إهمال صحة الأسنان في الصيف يزيد من آلامها خاصة مع الإصابة بالتهاب اللثة وانتشار الأمراض الفطرية داخل التجويف الفموي، ومن أهم خطوات التخلص من آلام الأسنان في الصيف وغسل الأسنان يوميًا يجعل كل هذه الأمراض بعيدة عنك خاصة مع استخدام المعجون المضاد للحساسية والمناسب لك ويمكن التعرف عليه من طبيبة الأسنان، مع تقليل تناول الأطعمة الباردة كالآيس كريم حتى نبتعد عن آلام أعصاب الأسنان".

وأضاف تناول كميات كبيرة من الماء فى الصيف لا تفيد فقط في نشاط الدورة الدموية في الجسم ولكنها تعمل على إزالة الرواسب السريعة من على الأسنان وتبعد التشققات عن منطقة الشفاه، ومع الشعور بمشكلة في الأسنان لا بد من زيارة الطبيب المختص حتى لا يحدث تطور للألم وفقد أحد أسنانك أو مشكلات في الأعصاب.


وأكد أنه يجب الحرص على استخدام مضمضة طبية فى الصباح والمساء، فهي تساعد على حماية اللثة من الالتهابات ،وتعمل على تطهير الأسنان من البكتيريا التى تتسبب في الجيوب التى تضعف الأسنان وترفع من درجة الحساسية فى الصيف.

xmd