وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو تحريرًا لأرض مصر من أفكار خاطئة بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي بالإنفوجراف.. أهم أنشطة وفعاليات التنمية المحلية في أسبوع وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما الفنون المسرحية تستعد لإطلاق المسرح العالمي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

معدلات طبيعية.. الأرصاد: فصل الصيف لن يكون شديد الحرارة

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن الموجة الحارة الشديدة بدأت منذ أمس، معقبه: "غدا ذروة الموجة الحارة".

وأضافت "شاكر"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"،: "درجة الحرارة العظمى تصل إلى 43 درجة على القاهرة، وتصل في جنوب البلاد إلى 45 درجة".

الأرصاد: انكسار الموجة الحارة يوم الأحد

وأشارت: "بداية من يوم الأحد ستنكسر هذه الموجة الحارة، بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بحوالي من 7 إلى 8 درجات"، موضحه: "القاهرة ستسجل 35 درجة مئوية يوم الأحد".

أوضحت: "الانخفاض في درجات الحرارة سيكون ملحوظ وسنشعر به، ولن يكون على القاهرة الكبرى فقط، بل سيكون على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري ومحافظات الصعيد".


أشارت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه "يفصلنا عن فصل الصيف 10 أيام، وهذه أول موجة حارة تتعرض لها مصر هذا العام"، لافته: "تأخرنا هذا العام بالتأثر بالموجات الحارة، ودرجات الحرارة حتى الآن تعتبر أقل من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام".

وتابعت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية،: "هذه الموجة ليست مؤشر على أن فصل الصيف سيكون شديد الحرارة لأن الفصول لا ترتبط ببعضها، والتنبؤات تقول إن الصيف هذا العام سيكون حول المعدلات الطبيعية".