الزمان
أكاديمية الشرطة تنظم دورات تدريبية للكوادر الأمنية الأفريقية ضبط مرتكبي واقعة مقتل طفل بأسيوط تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال الفترة من ١٨ وحتى ٢٤ يونيو مجلس النواب يوافق في المجموع على استئناف الجنايات بالمحاكم الاقتصادية النائبة صبورة السيد:استئناف الجنايات بالمحاكم الاقتصادية يدعم قواعد العدالة المنصفة وبيئة الاستثمار الإثنين.. ”أجمل ما فيكي يا مصر” فى ملتقى الهناجر الثقافي يونس مرسي ينتهي من تسجيل (ولا فارقة) ويستعد لطرحها الخميس المقبل رئيس لجنة السياحة بالبرلمان تعلن عن تأجيل اجتماع مناقشة أزمة الحج الفيلم الفلسطيني اللِد لرامي يونس وسارة إما فريدلاند ينطلق في الإمارات عبد الإله السناني وفتحي عبد الوهاب وداليا البحيري ضيوف الدورة الـ 24 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون أم كلثوم.. صدى مصر الخالد».. أحدث إصدارات هيئة الكتاب وزير الزراعة يدشن مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية فى(9) محافظات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

شعراوى : تعليمات مشددة للمحافظات بالتعامل الآمن مع لحوم الأضاحى ومخلفاتها خلال فترة عيد الاضحى

اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية المحافاظات بضرورة تطبيق الاجهزة التنفيذية فى المحافظات لتعليمات التعامل الآمن مع لحوم الاضاحى ومخلفاتها خلال فترة عيد الاضحى وتشكيل لجان تحت الإشراف المباشر للسادة سكرتيرى عموم المحافظات للإشراف على التداول الصحى للحوم الاضاحى ومتابعة اعمال النظافة لمواقع الذبح .

وشدد اللواء محمود شعراوى على ضرورة تخصيص أماكن اضافية مناسبة للذبح بجانب المجازر العمومية يتوافر بها الاشتراطات الصحية ، وتكون متصلة بشبكات الصرف الصحى ، مع إلزام كافة العاملين بمحال الجزارة و المواطنين فى الأماكن المصرح بها الذبح بارتداء الكمامات الواقية اثناء تواجدهم خلال عمليات الذبح والتخلص من المخلفات بالطرق الصحية الامنة بيئياً.

كما وجه اللواء شعراوى بضرورة استخدام وسائل نقل يتوافر بها الإشتراطات الصحية لعملية نقل اللحوم إلى المستهلكين والتخلص الآمن من كافة المخلفات فى الاماكن المخصصة لها قبل مرور 24 ساعة على وجودها وذلك من خلال قيام الشركات المتعاقد معها على جمع المخلفات او الجهات التابعة للمحافظة بنطاق الوحدات المحلية بالاحياء والمراكز والمدن والقرى بالتخلص الآمن من كافة المخلفات الناتجة عن عملية الذبح بالأماكن المخصصة والدفن الآمن لها ، والتنسيق مع المواطنين لمرور السيارات التابعة للمحافظة أو الشركات المتعاقد معها للجمع الفورى لتلك المخلفات .

وأكد اللواء محمود شعراوى على ضرورة التنسيق للتداول والتخلص الآمن من الجلود والعظام الناتجة من الاضاحى خلال فترة عيد الاضحى من خلال الشركات المتخصصة فى جمعها أو التعامل معها بشكل صحى وآمن لعدم الاضرار بالبيئة وعدم السماح بوجود روائح كريهة ينتج عنها انتشار الحشرات والبعوض .

وشدد اللواء محمود شعراوى على استمرار المتابعة الميدانية طوالى فترة عيد الأضحى من خلال مسؤلى الاحياء والوحدات المحلية لاعمال النظافة العامة بالشوارع ونقل المخلفات للمدافن الصحية عن طريق تكثيف حملات النظافة العامة، واتخاذ إجراءات التخلص الآمن من مخلفات الذبائح، وتحرير محاضر بيئية للمخالفين، ورفع تراكمات القمامة أولاً بأول للحفاظ على صحة المواطنين، والالتزام بالهوية البصرية والشكل الجمالى والحضارى للمحافظات .

وناشد وزير التنمية المحلية المواطنين بضرورة الالتزام بمعاونة الأجهزة المعنية بالحفاظ على المظهر الحضارى للشوارع والميادين، وعدم إلقاء المخلفات وتجنب التعرض للمخالفات، مؤكداً أن مبادرة الوزارة لتلقى الشكاوى (صوتك مسموع) تتلقى شكاوى المواطنين خلال أيام العيد على www.facebook.com/sotakmasmw أو على الخط الساخن 15330 وعن طريق الواتس آب على رقم 01150606783 وأيضاً على البريد الاليكترونى [email protected] وذلك للتيسير على المواطنين وحل أى شكوى لهم بسهولة ويسر .

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy