رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

صربيا تؤكد أن الطائرة المحطمة لم تكن وجهتها النهائية الأردن

أعلنت وزارة الدفاع الصربية، صباح اليوم، أن 8 أشخاص قتلوا في تحطم طائرة شحن في شمال اليونان، مساء السبت، فيما كشف هيئة الطَّيران المدني الأردني أن الطائرة لم تكن وجهتها النهائية الأردن.

وقال وزير الدفاع الصربي، اليوم الأحد، إن تحطم طائرة الشحن الصربية، التي تحطمت بالقرب من مدينة كافالا، شمالي اليونان السبت، أسفر عن مقتل 8 أشخاص.

وتحطمت طائرة الشحن، من طراز «أنترنوف»، تابعة لشركة طيران أوكرانية، السبت، شمالي اليونان، حسبما قالت سلطات الطيران المدني اليونانية التي أكدت أن الطائرة كانت متجهة من صربيا إلى الأردن.

وذكر سكان محليون أنهم رأوا كرة نار وسمعوا انفجارات لمدة ساعتين بعد الحادث، ويستعد خبراء للبحث في موقع تحطم الطائرة لتحديد نوع الشحنة التي تحملها.

وذكرت وسائل إعلام يونانية، أن الطائرة كانت تقل 8 أشخاص وأنها كانت تحمل 12 طنا من المواد الخطرة معظمها متفجرات.

وفي العاصمة الأردنية عمان، أكدت هيئة الطيران المدني أن طائرة الشحن التي تحطمت شمالي اليونان، والقادمة من صربيا، لم تكن وجهتها النهائية الأردن.

وأوضحت الهيئة أن طائرة الشحن المتحطمة كانت وجهتها النهائية بنجلادش، مشيرة إلى أنها طلبت التوقف بالأردن للتزود بالوقود.

وكانت تقارير إعلامية أفادت بأن طائرة شحن كانت متجهة من صربيا إلى الأردن، وطلبت الهبوط الاضطراري في مطار كافالا في اليونان، لكنها لم تتمكن من بلوغه، وانقطع الاتصال بالطائرة على الفور تقريبا بعد ذلك، وتبين أن الطائرة تحطمت على بعد 40 كيلومترا غربي المطار.