مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

تفاصيل توقيع ”إيني” الإيطالية عقدًا جديدًا في الجزائر

وقعت شركة "إيني" الإيطالية مع مجموعات سوناطراك الجزائرية وأوكسيدنتال الأميركية وتوتال الفرنسية عقدا ضخما في مجال المحروقات يخص الرقعة التعاقدية بركين (كتلتي 404 و208)، حيث تقع في حوض بركين الغزير الإنتاج في شرق الجزائر وهي منطقة كانت إيني موجودة فيها منذ الثمانينيات.

والعقد الذي جرى توقيعه وفقاً لقانون الجزائر الجديد بشأن الهيدروكربون لعام 2019، سيسمح للشركاء بتعزيز الاستثمارات مع زيادة احتياطيات النفط والغاز في الحقول وإطالة أمد الإنتاج لمدة 25 عامًا أخرى.

كما سيسمح أيضًا بالاستفادة المستقبلية لكميات كبيرة من الغاز المصاحب الذي قد يصبح متاحاً للتصدير الأمر الذي يساهم في تنويع إمدادات الغاز إلى أوروبا، وفقاً لموقع "ديكود 39" الإيطالي.

وتشمل خطة الأنشطة المتفق عليها تقنيات جديدة لتحسين عامل استعادة الاحتياطيات وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عبر مشروعات كفاءة الطاقة ونزع الكربون.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة إيني، كلاوديو ديسكالزي: عبر هذا العقد الجديد سيتم توفير كميات إضافية من الغاز للتصدير والسوق المحلي مع التزام إيني بشأن تحول الطاقة.

وأكد أن الاتفاقيه تسلط الضوء على أهمية الشراكة الاستراتيجية مع سوناطراك التي تهدف إلى استثمارات على المدى الطويل في الجزائر لتعزيز قيمة الأصول.

وإيني متواجدة في الجزائر منذ عام 1981 بإنتاج أسهم تبلغ 100 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميًا، كما تعد الشركة الدولية الرئيسية في البلاد.