الزمان
محافظ الجيزة : تطوير ورفع كفاءة ميدان عثمان بن عفان بالدقي محافظ كفرالشيخ: تحرير 10 محاضر تموينية بالحامول محافظ كفرالشيخ: رفع 1150 طنًا من القمامة في حملات النظافة ومتابعة حركة النقل وتطهير شبكات الصرف الصحي وزيرة البيئة تستقبل محافظ الوادي الجديد لبحث الفرص الاستثمارية بقطاع المخلفات الزراعية جهود قطاع أمن المنافذ خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب وزارة الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز الحر والمدعم لتحقيق أرباح غير مشروعة مصر تشارك في 3 رياضات بالألعاب العالمية الشتوية تورينو 2025 ضبط طالب بالدقهلية لقيامه بإدارة مجموعة عبر تطبيق ”واتس آب” يزعم من خلالها تسريب الامتحانات استاذ قانون دولي: 52 دولة تحاصر إسرائيل قانونيًا في لاهاي.. والحكم التاريخي يقترب وزير الري يبحث: تطوير ترعة السويس لضمان استيفاء الإحتياجات المائية للرى ومياه الشرب مفاجأة الصيف.. ”أنا جامد كده كده” ألبوم رامي صبري الجديد عمرو عرفة لـ«أسرار النجوم»: «عادل إمام حالة فريدة وأتواصل معه وهو زي الفل»
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار من القدس

فلسطين: جرائم الاحتلال لن تتيح لإسرائيل هروبا آمنا من استحقاقات السلام

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، إن جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني، لن توفر لإسرائيل هروبا آمنا من استحقاقات السلام، ودوامة العنف والتصعيد يشكلان جزءاً من سياسة الاحتلال بهدف تكريس المدخل الأمني في التعامل مع القضية الفلسطينية وإزاحة واستبعاد المداخل والحلول السياسية.

وأدانت الوزارة الفلسطينية، في بيان لها، الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال فجرا في مدينة نابلس، والتي أدت إلى استشهاد الشابين محمد عزيزي، وعبد الرحمن صبح، واعتبرتها حلقة في سلسلة طويلة من جرائم الاحتلال وميليشيات المستوطنين المسلحة ضد الفلسطينيين، بما في ذلك الاقتحام الدموي العنيف الذي حصل أيضاً في بلدة قباطية، وأدى إلى إصابة مواطن بالرصاص، واعتقال 3 آخرين.

وأوضحت الخارجية الفلسطينية، أن هذه الجريمة والاقتحام الهمجي لمدينة نابلس وبلدتها القديمة يعد خرقا فاضحا للاتفاقيات الموقعة والقانون الدولي واتفاقيات جنيف، وكسياسة إسرائيلية رسمية تتعمد ارتكاب الانتهاكات والجرائم والقتل خارج القانون، وبتعليمات صريحة من المستوى السياسي في دولة الاحتلال.

وأشارت إلى أن دولة الاحتلال لا تكتفي بسرقة الأرض الفلسطينية، والاستيلاء عليها، وتكريس الاستيطان فيها، بل وتواصل عدوانها الهادف لكسر إرادة المواجهة والصمود لدى المواطنين الفلسطينيين.

وحمل بيان الوزارة، الحكومة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة البشعة وغيرها من الجرائم، وحذرت من مغبة التعامل مع جرائم الاحتلال وضحاياها كأرقام في الإحصائيات، أو كأمور باتت اعتيادية ومألوفة لأنها تتكرر يومياً، وهو ما يخفي حجم المعاناة والألم الذي تتكبده الأسر الفلسطينية جراء فقدان أبنائها.

وأكد البيان، أن الشعب الفلسطيني، ليس فقط ضحية الاحتلال الاستعماري العنصري، وإنما أيضاً ضحية ازدواجية المعايير الدولية وغياب الإرادة الدولية في تنفيذ القرارات الأممية الخاصة بالقضية الفلسطينية، وتقاعس المجتمع الدولي في توفير الحماية لشعبنا.

واختتمت مؤكدة أنها ستتابع هذه الجريمة النكراء مع المحكمة الجنائية الدولية، وتطالبها بتحمل مسؤولياتها تجاه الضحايا الفلسطينيين، والإسراع في إصدار مذكرات جلب واستدعاء وتوقيف للمشبوهين في ارتكاب هذه الجرائم، بما يضع حداً لإفلات دولة الاحتلال من المساءلة والعقاب.

click here click here click here nawy nawy nawy