الزمان
رئيس مدينة دمياط يتابع قرارات غلق المحال والأنشطة التجارية عقب تبادل إطلاق النار مع الشرطة.. مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة وضبط عنصرين آخرين تخصصوا في الإتجار بالأسلحة بأسيوط رئيس شباب النواب: وزير الشئون النيابية سيكون مفتاح نجاح الحكومة في التعامل مع البرلمان ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص محافظ البحيرة: تواصل أعمال رصف طريق دمنهور شبراخيت بطول 12 كم أفضل فيلم عربي للسوداني.. وداعًا جوليا والفلسطيني عَلَم بمهرجان جمعية الفيلم المصرية «كفوا عن تسليح إسرائيل».. تفاصيل اعتقال ناشطتين في بريطانيا بسبب تضامنهما مع الفلسطينيين كتائب القسام تفجر دبابتين للاحتلال بصاروخ إسرائيلي في مدينة غزة قيادي بحماس: لن تقبل بتدخل أمريكي إسرائيلي لإدارة غزة بعد الحرب وزير الدفاع يلتقي بعدد من رجال القوات المسلحة بنطاق المنطقة المركزية العسكرية مصدر أمني ينفي القبض على سودانيين للقيام بأعمال مسيئة محافظ الغربية يتفقد مستشفى المجمع الطبي النموذجي التابعة لهيئة التأمين الصحي بطنطا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الشرقية: توريد 629 ألفًا و884 طن قمح إلى الصوامع والشون حتى الآن

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه تنفيذًا لتعليمات الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ونظرًا لانخفاض كميات الاقماح المحلية الموردة موسم 2022، فقد تقرر غلق جميع المواقع التخزينية، مع الاستمرار في توريد القمح للمواقع التالية فقط وهي “ صومعة الحسينية- صومعة أبوحماد- شون (منيا القمح /الهجارسة/ القرين بنك) مراكز تجميع (الغابة / إبراهيم حسن / حوض الطرفا (- مطاحن “، مؤكدًا استمرار استقبال أطنان القمح المحصودة في الصوامع والشون سابقة الذكر من جميع أنحاء المحافظة.

وناشد المحافظ المزارعين الإسراع في توريد القمح إلى الأماكن المخصصة لذلك، للحفاظ عليه من الإهدار أو التلف، وحفاظًا على الأمن الغذائي للمواطنين باعتباره المحصول الاستراتيجي الأول للمحافظة.

وأوضح المحافظ أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ 7 أطنان و790 كيلو قمح، وبلغ توريد القمح من بداية الموسم حتى أمس 629 ألفًا و876 طنًا و298 كيلو قمح، ليصل إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم 629 ألفا و884 طنا و88 كيلو قمح، مشيرًا إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية، بلغت 423 ألف و222 فدان تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام.

وأشار المحافظ إلى استمرار عمل اللجنة المشكلة، للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة، والتأكد من مراعاتها لجميع الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

وشدد المحافظ على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بأنحاء المحافظة، لتيسير الوصول إليها بسيارات القمح الذي يتم توريده، مؤكدًا على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين جميع الأجهزة، للتعامل فورًا لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول على مستوى المحافظة.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy