الزمان
رئيس الاتحاد العربي للنقل: بدء تشغيل خدمة جديدة لزوار مهرجان العلمين برامج أكاديمية متميزة (خاصة) بمصروفات لمرحلة البكالوريوس بكلية العلوم جامعة أسوان محافظ القليوبية يتفقد محطات تموين السيارات ببنها وحي شرق وحي غرب شبرا الخيمة.. عقب تحريك أسعار الوقود ضبط 3 عناصر إجرامية بالإسكندرية والقليوبية بحوزتهم كميات من المواد والأقراص المخدرة .. تقدر قيمتها المالية بـ2مليون جنيه 55 لاعبا ولاعبة يمثلون مصر في بارالمبياد باريس 3 ظواهر جوية وأمطار رعدية.. بيان مهم من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة بمشاركة محمد صلاح.. مواعيد مباريات ليفربول في الجولة التحضيرية استعدادا للموسم الجديد الشركة المتحدة تطلق اسم أحمد رفعت على إحدى فرق برنامج «كابيتانو مصر» السعيد : زيادة المحروقات سيحرق جيوب المصريين، ويشعل التضخم، ويزيد نسب الفقر سؤال وجواب.. كل ما تريد معرفته عن اختبارات القدرات 2024 سحب إسناد مشروع دار الأمل لرعاية المسنين من جمعية الأسرة والطفولة بالسويس وزير الأوقاف: الانتماء للوطن دين في رقابنا.. والمتنصل منه إنسان رديء الطبع مظلم العقل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

إعادة مصري من ليبيا بعد اختفائه 18 شهرا

السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد
السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد

استعرضت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تقريرا قدمه السفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، حول موقف متابعة مشكلات المصريين بالخارج، خلال شهري مايو ويونيو 2022، والمتابعة مع الجهات المختصة لحلها.


وقد أشادت وزيرة الهجرة بالتعاون بين وزارات ومؤسسات الدولة لحل مشكلات المصريين بالخارج، معربة عن شكرها للقائمين على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وممثلي الجهات المختلفة، لما يبذلونه من جهود للاستجابة للمصريين بالخارج.

وفي السياق ذاته، أوضحت السفيرة نبيلة مكرم أن الوزارة استجابت لطلب مقدم من مواطن مصري يفيد اختفاء شقيقه في ليبيا منذ 18 شهرا، والذي كان يعمل لدى إحدى الشركات الليبية، إلا أنه تم القبض عليه هناك دون معرفة الأسباب.

وعلى الفور، بدأت الوزارة في التواصل والتنسيق مع الجهات المعنية في كل من مصر وليبيا للتعرف على ملابسات الموقف، وتقديم المساعدة القانونية أو إخلاء سبيله حال عدم الإدانة.

وبالتواصل مع الأشقاء في ليبيا وبالتنسيق مع أجهزة الدولة، تم الإفراج عن المواطن المصري وحرصت الوزارة على المتابعة أولا بأول حتى عودته بسلام إلى أرض الوطن.

وإذ تهيب وزارة الهجرة بالمصريين في الخارج الحفاظ على سلامتهم الشخصية بالبعد عن أماكن التوترات، وتؤكد أن الدولة تحرص على رعاية أبنائها بالخارج وتقف إلى جانبهم في مختلف المواقف.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy