رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزيرة الهجرة والقنصل المصري يفتتحان المعسكر الثامن لـ«اتكلم عربي» مع أبناء المصريين في إنجلترا

افتتحت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وكذلك السفير طارق يوسف، القنصل العام المصري بالمملكة المتحدة، فعاليات المعسكر الثامن لمبادرة "اتكلم عربي" للأطفال المصريين المقيمين في المملكة المتحدة، أمس السبت عبر تطبيق "زووم" والذي استمر حتى مساء اليوم الأحد.

وأكد قال مصطفى رجب، رئيس بيت العائلة المصرى فى لندن، أن هذا المعسكر يعد من أنجح الأنشطة التى قدمتها وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج لشباب المستقبل من أبناء المصريين في بريطانيا، معبرا عن بالغ سعادته لرؤية هذا العدد المشارك واتقانهم للغة العربية ومدى تفاعلهم .

وأضاف في بيان له أنه نظرا للظروف الصحية التى يمر بها العالم فقد اقيم هذا المعسكر عبر تقنية الفيديوكونفرانس من خلال تطبيق زووم.

وأشار الي انه بدأ المعسكر بتعارف بين المشاركين والذي تخلله الكثير من المرح والدعابات ثم طلبت هاله،احد المشرفين ، من المشاركين ارتداء أى شيئ مصرى فقام بعضهم بارتداء العلم المصرى والجلابية والطربوش.


وأوضح أن فاعليات المعسكر تضمنت فقرة من الموسيقى والأغاني المصرية، حيث تألقت چاسمين وحبيبة و وفريده ويوسف ،مشيرا إلى أنه شعر بسعادة بالغة بحب هؤلاء الشباب للنجم المصرى المشرف محمد صلاح وتغنيهم بأغنيته الشهيرة التى يغنيها له جمهور ليفربول ثم قام الشاب جابى بعرض كليب أعده خصيصا لمحمد صلاح .

وخلال المعسكر قام الجميع بالمشاركة فى لعبة طريفة تتلخص فى ربط كباية بلاستيك بمنديل حول الرأس ورمى كرة صغيرة لأعلى ومحاولة التقاطها فى الكباية
انقسم الاجتماع الى مجاميع صغيرة .

واوضح أن الفقرة الثانية تمثلت في توجيه بعض الأسئلة عن معلومات عامة عن مصر تخللت إسم القارة التى تقع فيها مصر ، وأسم العاصمة المصرية ، و تعداد السكان ، ولماذا بنيت الأهرامات وما هى ارتفاعاها وتخللت هذه الفقرات الاغانى المصرية والتي شارك فى ترديدها الجميع وتخللها الكثير من المرح والدعابات .

وتوجه رجب بخالص الشكر لفريق العمل الذى أشرف على هذا اللقاء الرائع الذى نجح بجميع المقاييس وفي مقدمتهم بيت العائلةالمصريةوالذي ساهم في الترويج لهذا المعسكر، مطالبا ان يتم عقده بصفة دورية كل شهرين للمحافظة على تواصل شباب ومستقبل مصر فى الخارج.

وفي الختام أشاد رئيس بيت العائلة المصرية في لندن بجهود فريق العمل بوزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج وعلى رأسهم الوزيرة نبيلة مكرم و اللواء مازن فهمي، مساعد الوزارة لشؤون الجاليات.

موضوعات متعلقة