رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمناقشة إنشاء محطة صرف صناعي بمنطقة الشروق

عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية إجتماعا مع اللواء / محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة التنمية الصناعية ، لبحث إجراءات البدء في تنفيذ مشروع إنشاء محطة الصرف العام بمنطقة الشروق الصناعية بالخانكة ، ومتابعة استكمال تنفيذ مشروع الصرف الصناعي بمنطقة الصفا الصناعية ، ويأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بدعم قطاع الصناعة ومواجهة التلوث البيئي.


جاء ذلك بحضور الدكتور/سمير حماد نائب المحافظ واللواء/ هشام خشبة السكرتير العام والمهندس / محمد أنور رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية التابع لوزارة التجارة والصناعة والمهندس/ مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي والمهندس / خالد عبد العزيز مدير الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي والأستاذ / مجدي نجاح رئيس مدينة الخانكة واستشاري شركة مياه الشرب والصرف الصحي ، ومديري عموم الشئون المالية والتخطيط والمتابعة والشئون الإقتصادية والمناطق الصناعيه والشئون الهندسية والمكتب الفني.


واستعرض الاجتماع إنشاء محطة الصرف الصناعي بمنطقة الشروق الصناعية ودراسة استكمال الخطوات التنفيذية والتمويل لمحطة الصرف الصحي بمنطقه الصفا الصناعية تيسيرا على المستثمرين، وتلبية لحاجة تلك المنطقة الماسة لهذه الخدمة.
وأكد الهجان على أهمية المشروع ، حيث تبلغ الطاقه الاستيعابية لمحطة الصرف الصناعي المقرر تنفيذها بمنطقه الشروق ٤٠٠٠ م٣/يوم وسوف تعمل تلك المحطة بنظام المعالجة الثلاثية لناتج الصرف الصناعي وبالتالي يمكن إعادة استخدام المياه في مجالات أخرى وتلافي أي أضرار قد تنتج من صرفها بدون معالجة وبما يسهم في الحفاظ على البيئة.


مؤكدا في الوقت ذاته على أن تنفيذ المشروع سوف يكون على مرحلتين ، الأولى سيتم تنفيذها بالخطة الاستثمارية لهيئة التنمية الصناعيه ٢٠٢٢/٢٠٢٣ بتكلفة تقديرية تصل إلى 100 مليون جنيه ، مع تنفيذ المرحلة الثانية بالخطة الاستثمارية للعام المالي اللاحق .
وجدير بالذكر أن هذا المشروع ينفذ تفعيلًا للتعاون المشترك بموجب بروتوكول تعاون بين المحافظة و الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية .
وقد وجه سيادته خلال الاجتماع إلى ضرورة عقد اجتماعات دورية بحضور كافة الجهات المعنية لمتابعة الموقف التنفيذي وتذليل أي معوقات قد تعترض تنفيذ المشروع أولا بأول .

موضوعات متعلقة