رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية تحصل على شهادة الأيزو 9001

احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية التابعة لجامعة الدول العربية، بحصولها على اعتماد نظام الجودة طبقا لمواصفات الأيزو 9001:2015.

وقد شهد الاحتفال الدكتور مصطفى هديب، رئيس الأكاديمية، واللواء دكتور اسماعيل ناجي رئيس فريق المراجعين بشركة QCS Middle East، لواء مهندس سيد عبدالحفيظ كبير مراجعي نظم الجودة، عميد مهندس هشام شادى المدير التنفيذي، والدكتور نادر شديد المدير الإقليمي للشركة، والدكتور ياسر عبد العزيز مساعد رئيس الأكاديمية ومدير مشروع تأهيل الأكاديمية للحصول على هذا الاعتماد، ولفيف من قيادات ومديري الأكاديمية وممثلين عن شركة QCS.

وقد أعرب الدكتور مصطفى هديب، رئيس الأكاديمية عن سعادته بالحصول على شهادة الايزو 9001 كونها تمنح لأعلى درجات الجودة/ لافتا إلى أن الحصول على هذه الشهادة يأتي في إطار حرص الأكاديمية على التحسين والتطوير المستمر بكافة إدارتها وفق أهداف سنوية للجودة، ومتابعتها لتطوير أداء نظم الجودة من خلال تحسين الخدمات التي تقدمها الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمصرفية والمالية .

وقد عبر دكتور. هديب في كلمته عن امتنانه الكبير بإشادة ممثل الشركة بكفاءة العاملين في الأكاديمية ونظمها، وأكد على استمرارية تحسين الأداء، والتزام القيادة بتدريب العاملين لرفع جداراتهم، وتعظيم رضاهم ورضا الدارسين، وذكر أن الحصول على هذا الاعتماد يعد خطوة أولى للحصول على اعتمادات متخصصة في المستقبل القريب مما ينعكس بالإيجاب على تجربة الدارسين والعاملين معا، وأفصح عن أن استراتيجية الأكاديمية الحالية التي ترتكز على الابتكار والإبداع والتحول الرقمي في البرامج الدراسية ونظم تقديمها وإدارتها.

فيما أعرب الدكتور ياسر عبد العزيز في كلمته عن شكره لفريق العمل في المشروع وجميع العاملين الذين شاركوا في حصول الأكاديمية على هذا الاعتماد الدولي، وأكد على أن هذه الشهادة تعني وجود نظام موثق للعمل بمنهجية، بغرض توفير وقت الأعمال الروتينية؛ والتفرغ أكثر للابتكار والإبداع في تحسين تجربة الدارسين والعاملين وتحقيق رؤية الأكاديمية المستقبلية واستراتيجيتها للتحول الرقمي، وقد عبر سيادته عن شكره للدعم الذي أولاه د. هديب لتنفيذ المشروع من بدايته حتى الحصول على الاعتماد .

من جانبه أشاد اللواء دكتور اسماعيل الناجي بقدرات ومهارات القيادات والعاملين في الأكاديمية، والتي ظهرت في إعدادهم للنظم وأدلة العمليات والإجراءات وربطها برحلة الدارس وتجربته، وتوافق رؤية الأكاديمية وأهدافها واستراتيجياتها، وإدارة المخاطر بها، ونظم قياس رضا الدارسين والعاملين، والتزام قياداتها بدعم وإدارة نظام الجودة مع متطلبات الأيزو 9001:2015، وفي ختام الاحتفالية قدم ممثلي شركة QCS شهادة الايزو ٩٠٠١ للدكتور هديب .

xmd