رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الزمالك يهزم فاركو بهدف دون رد.. ويقترب من درع الدوري

نادي الزمالك
نادي الزمالك

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على نظيره فاركو بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين للدوري الممتاز.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من، محمد عواد في حراسة المرمى، محمد عبد الغني ومحمود حمدي " الونش" وحسام عبد المجيد وأحمد فتوح في خط الدفاع، محمد أشرف "روقا " وإمام عاشور وسيد عبد الله "نيمار" ويوسف أسامه نبيه وأحمد سيد " زيزو" في خط الوسط، سيف الدين الجزيري في خط الهجوم.

جاءت بداية المباراة قوية بين الفريقين وسعى كل فريق إلى الوصول للمرمى وإحراز هدف التقدم، وفي الدقيقة 3 سدد شكري نجيب من منتصف الملعب وصلت سهلة إلى محمد عواد، وفي الدقيقة 8 أحرز حسام عبد المجيد الهدف الأول للأبيض من رأسية رائعة بعدما استقبل عرضية ممتازة من أحمد سيد "زيزو".

وسعى فاركو إلى إدراك التعادل وفي الدقيقة 12 أهدر أحمد شريف فرصة خطيرة للفريق الإسكندري، وفي الدقيقة 20 سدد محمد أشرف "روقا" من خارج منطقة الجزاء وصلت سهلة لمحمد صبحي حارس فاركو.

وضغط الزمالك بقوة على فاركو في الدقيقة 26 طالب لاعبو الأبيض الحصول على ركلة جزاء بعد لمس الكرة ليد مدافع فاركو ولكن الحكم قرر استئناف اللعب، وفي الدقيقة 30 توغل يوسف أسامة نيبه داخل منطقة الجزاء وسدد في مدافعي الفريق السكندري وتحولت الكرة إلى ركلة ركنية لم يستفيد منها الأبيض.

تبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى، وحاول فاركو الوصول لمرمى محمد عواد، وفي الدقيقة 44 مرت رأسية أحمد شريف خارج مرمى الزمالك.

واحتسب الحكم دقيقة إضافية كاد الزمالك أن يضيف فيها الهدف الثاني بعدما توغل أحمد فتوح داخل منطقة الجزاء وأرسل عرضية أرضية لسيف الدين الجزيري الذي سدد في أقدام لاعبي فاركو وتحولت لركلة ركنية لم تشكل خطورة على مرمى الفريق السكندري لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني سعى الزمالك إلى إحراز الهدف الثاني وتعزيز التقدم، وتوغل إمام عاشور داخل منطقة الجزاء وسدد بقدمه اليسرى تصدى لها محمد صبحي. وحاول فاركو إحراز هدف التعادل وفي الدقيقة 55 وصلت الكرة لأحمد شريف الذي سدد برأسه تصدى لها محمد عواد، وفي الدقيقة 60 أجرى الزمالك التبديل الأول بنزول محمود عبد الرازق "شيكابالا" بدلا من سيف الدين الجزيري.

وفي الدقيقة 64 أهدر محمود حمادة فرصة خطيرة لفريق فاركو بعدما سدد من خارج منطقة الجزاء، مرت الكرة بجوار القائم الأيسر لمحمد عواد، وبعدها كثف الزمالك ضغطه على مرمى فاركو. تبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى، ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 77 كاد "شيكابالا" أن يضيف الهدف الثاني للأبيض بعدما استقبل تمريرة رائعة من أحمد سيد زيزو لعبها بقدمه اليسرى بجوار القائم الأيمن لمحمد صبحي.

واصل الزمالك ضغطه على مرمى فاركو، وفي الدقيقة 78 تصدى محمد صبحي لتسديدة "زيزو" من خارج منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 81 دفع الجهاز الفني للأبيض بسيف فاروق جعفر بدلا من يوسف أسامة نبيه.

وفي الدقيقة 88 تصدى محمد عواد لعرضية خطيرة من لاعب فاركو، واحتسب الحكم 3 دقائق إضافية، وفي الدقيقة الثانية من الوقت الضائع دفع الجهاز الفني للزمالك بعمر السعيد ومحمد عبد الشافي بدلا من إمام عاشور وأحمد سيد "زيزو"، لم تشهد الثواني الأخيرة أي جديد على مستوى النتيجة لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بهدف دون رد.