رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

المنظمة العربية للهلال الأحمر تثمّن توجيه خادم الحرمين بتسيير جسر جوي للسودان

ثمّنت المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بتسيير جسر جوي عاجل لمساعدة المتضررين من السيول والفيضانات في السودان الشقيق.

ومن ناحيته، أعرب أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، الدكتور صالح بن حمد التويجري، عن فخره بمبادرة المملكة العربية السعودية لتقديم مساعدات إغاثية عاجلة لجمهورية السودان.

وقال الدكتور التويجري إن التوجيهات السديدة من قبل خادم الحرمين الشريفين تقديم مساعدات إغاثية عاجلة لصالح الشعب السوداني، تأتي في وقت تعاني فيه آلاف الأسر من فقدان مساكنهم وممتلكاتهم الخاصة التي جرفتها السيول الغزيرة التي هطلت خلال الأيام الماضية، وتأثرت بها كذلك خدمات أساسية للحياة منها الطرق ومصادر الطاقة، مما يزيد من أثر الكارثة على حياة السكان، وحاجتهم الى المأوى والغذاء والدواء.

وعبر التويجري باسم المنظمة العربية عن بالغ الشكر والتقدير على هذا العطاء الإنساني والاستجابة العاجلة من حكومة المملكة، مؤكداً على أن السعودية هي السباقة دوماً لتقديم المساعدات الإنسانية الجزية.

وناشد المجتمع الدولي حكومات ومنظمات دولية الاستجابة للوضع الكارثي في السودان، موضحاً بأن الهلال الأحمر السوداني في إطار مسؤوليته الأساسية، وعضويته في لجنة الطوارئ الوطنية السودانية، لديه خطته لاستقبال المساعدات الإنسانية وإيصالها الى المتضررين، وبالتنسيق والتعاون مع المانحين.



موضوعات متعلقة