الزمان
رئيس الاتحاد العربي للنقل: بدء تشغيل خدمة جديدة لزوار مهرجان العلمين برامج أكاديمية متميزة (خاصة) بمصروفات لمرحلة البكالوريوس بكلية العلوم جامعة أسوان محافظ القليوبية يتفقد محطات تموين السيارات ببنها وحي شرق وحي غرب شبرا الخيمة.. عقب تحريك أسعار الوقود ضبط 3 عناصر إجرامية بالإسكندرية والقليوبية بحوزتهم كميات من المواد والأقراص المخدرة .. تقدر قيمتها المالية بـ2مليون جنيه 55 لاعبا ولاعبة يمثلون مصر في بارالمبياد باريس 3 ظواهر جوية وأمطار رعدية.. بيان مهم من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة بمشاركة محمد صلاح.. مواعيد مباريات ليفربول في الجولة التحضيرية استعدادا للموسم الجديد الشركة المتحدة تطلق اسم أحمد رفعت على إحدى فرق برنامج «كابيتانو مصر» السعيد : زيادة المحروقات سيحرق جيوب المصريين، ويشعل التضخم، ويزيد نسب الفقر سؤال وجواب.. كل ما تريد معرفته عن اختبارات القدرات 2024 سحب إسناد مشروع دار الأمل لرعاية المسنين من جمعية الأسرة والطفولة بالسويس وزير الأوقاف: الانتماء للوطن دين في رقابنا.. والمتنصل منه إنسان رديء الطبع مظلم العقل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الزراعة: 63 ألف طن إجمالي الصادرات الزراعية المصرية إلى ليبيا

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الادارة المركزية للحجر الزراعي، عن ان اجمالي الصادرات الزراعية المصرية، الى دولة ليبيا هذا العام بلغت حوالي ٦٣ الف و ١٨١ طن، حتى منتصف اغسطس الجاري.

وقال الدكتور أحمد العطار رئيس الادارة المركزية للحجر الزراعي، انه فيما يخص صادرات الفلفل الى دولة ليبيا هذا العام، تم تصدير ٩ شحنات، ولم يصل أية اخطارات رسمية برفض اية شحنات حتى الآن، لافتا إلى أنه لم يتم فحص او تصدير اي شحنات زراعيه سواء فلفل او غيره من منفذ السلوم الي ليبيا للشركة المذكور اسمها في البيانات المنسوبه الي السلطات الليبيه والمتداوله علي صفحات التواصل الاجتماعي، مما يؤكد ان هذه الشحنه المشار اليها لم يتم تصديرها بالطرق القانونيه حيث أنه لم يتم فحصها من الحجر الزراعي المصري.

وبالنسبة لمحصول الجوافة، اشار العطار الى انه لم يتم تصدير أية شحنات لمحصول الجوافة الى ليبيا، نهائيا منذ بداية هذا العام وحتي اليوم، لافتا الى ان كل ما يثار عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي، حول رفض شحنات جوافة مصرية من قبل الحجر الزراعي بليبيا، ليس له أي اساس من الصحة.

وأوضح رئيس الحجر الزراعي المصري، ان حركة الصادرات الزراعية المصرية الى دولة ليبيا، متميزة، ولا تواجه اية عوائق، حيث بلغ اجمالي الصادرات المصرية الى ليبيا خلال عام ٢٠٢٠ حوالي ٦١ الف و ٩٠٠ طن، وخلال عام ٢٠٢١ بلغت حوالي ٨٩ الف و ٧٩٥ طن.

وأهابت الوزارة وسائل الإعلام، بضرورة تحري الدقة واستيقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات، منعا لاثارة البلبة.

click here click here click here nawy nawy nawy