رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

حادث غريب بلبنان.. مدير مدرسة يطلق النار على طلابه

مسدس
مسدس

في حادثة أثارت الكثير من الجدل في الشارع اللبناني، تعرض مجموعة من الأطفال لإطلاق نار من مدير إحدى المدارس في منطقة البقاع اللبناني، بينما كانوا يلعبون كرة السلة داخل المدرسة ليلاً.

أطفال سوريون
ونقلت صحيفة القبس الكويتية عن والد أحد الأطفال الذين كانوا موجودين داخل المدرسة خلال عملية إطلاق النار، قوله أن المدير أرسل مقطعاً صوتياً لإحدى المعلمات اللواتي يعملن في المدرسة، أكد فيه أنه أطلق النار لأنه كان يظن أن الأطفال «سوريين» .

سلاح بومب اكشن
وبين والد الطفل أن السلاح الذي استخدمه المدير كان من نوع «بومب آكشن» المستخدم في الصيد، حيث قام بإطلاق خمس رصاصات باتجاه الأطفال.

وأطلق مدير المدرسة رصاصتين بينما كان على شرفة منزله المطلة على المدرسة، والثلاثة الأخريات أطلقهم عندما كان في باحة المدرسة.

فلسطيني الجنسية
ووفقا لوسائل إعلام محلية، المدرس فلسطيني الجنسية، وهو مدير مدرسة في بلدة المرج بالبقاع الغربي.

وأكد والد الطفل أن المدير لم يطلق الرصاص في الهواء بغرض إخافة الأطفال، بل كان باتجاههم.

تحويل القضية للقضاء
و أصر ذوي الأطفال على تحويل القضية للقضاء والسلطات الأمنية، كما رفضوا كافة مبادرات الصلح التي تسعى لطي الملف وتبرئة الجاني الذي فرّ هارباً بعد ارتكاب الجريمة.

لايملك مؤهلات تربوية
كما استنكرت عوائل الطلاب تبرير المدير وزوجته الجريمة بقولهم إنهم «فكرناهن سوريين»، وطالبوا وزارة التربية بمتابعة الأمر ومراجعة أمر المدير كونه لا يملك مؤهلات تربوية عقب ارتكابه هذه الحادثة.