إخلاء قصر العدالة في بروكسل بعد إنذار باحتمال وجود قنبلة صندوق النقد الدولي يتوقع ارتفاع نمو الاقتصاد المصري إلى 4.4% في عام 2025 ممثل الحكومة أمام الشيوخ: سنعمل على الاستفادة من كل توصيات دراسة نائب التنسيقية محمد السباعي بشأن زراعة القطن نائب بمناقشات تراجع زراعة القطن:«هناك دولة لا تريد طويل التيلة فى مصر»..ورئيس الشيوخ: دعنا نتجاوز النائب إيهاب وهبة: الفلاح هو حجر الزاوية لعودة زراعة القطن رئيس زراعة الشيوخ : محصول القطن فى مصر إنهار ..والرئيس السيسي عمل الصح لإنقاذه رئيس برلمانية حماة الوطن بالشيوخ يطالب الحكومة بتنفيذ توصيات دراسة النهوض بزراعة القطن ممثل الأغلبية بمجلس الشيوخ: يجب أن تتشارك الحكومة مع القطاع الخاص للنهوض بزراعة القطن ضبط عشرات قضايا جرائم التهريب وحيازة المواد المخدرة ومئات المخالفات المرورية اليوم خلال 5 أيام.. ضبط 83 متهمًا في 71 قضية متنوعة وزيرا الإسكان والبيئة يناقشان مقترحات إدارة وتشغيل مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين قمة جديدة بين الأهلي والزمالك.. مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

اليابان تتعهد بمنح مساعدات إلى أفريقيا بقيمة 30 مليار دولار

تعهدت السلطات اليابانية، اليوم السبت، بتقديم مساعدات بقيمة 30 مليار دولار للتنمية في أفريقيا، قائلة إنها تريد توطيد العلاقات مع القارة، في ظل تهديد النظام الدولي القائم على القوانين بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، في كلمته أمام مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا (تيكاد) المنعقد في تونس، إن طوكيو ستعمل على ضمان شحن الحبوب إلى أفريقيا وسط نقص عالمي، وفقا لوكالة "رويترز".

وأوضح كيشيدا، عبر دائرة تلفزيونية بعد أن ثبتت إصابته بكوفيد-19: "إذا تخلينا عن مجتمع قائم على القوانين وسمحنا بتغييرات أحادية الجانب للوضع الراهن بالقوة، فإن تأثير ذلك لن يمتد عبر أفريقيا فحسب، بل عبر العالم بأسره".

وكشف كيشيدا، أن مبلغ 30 مليار دولار سيتم تسليمه على مدى 3 سنوات، وتعهد بمبالغ أصغر لتحقيق الأمن الغذائي بالتنسيق مع بنك التنمية الأفريقي.

ومنحت القمة الرئيس التونسي قيس سعيد، أكبر منصة دولية له منذ انتخابه في 2019، وتأتي بعد سيطرته على سلطات واسعة، تم إعلانها رسميا من خلال استفتاء على الدستور.

وفي تصريحاته أمس الجمعة في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الياباني، أكد وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي مرارا التزام تونس بالديمقراطية، الأمر الذي شكك فيه منتقدو سعيد.