محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو تحريرًا لأرض مصر من أفكار خاطئة بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي بالإنفوجراف.. أهم أنشطة وفعاليات التنمية المحلية في أسبوع وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما الفنون المسرحية تستعد لإطلاق المسرح العالمي تنمية وتعمير سيناء.. جهود لزيادة الاستثمارات على أرض الفيروز إلى تريليون جنيه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«الصحة»: المخزون الاستراتيجي للأدوية والمستلزمات الطبية يكفي 7 أشهر

الدكتور حسام عبد الغفار
الدكتور حسام عبد الغفار

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مبادرة الاستشارات الصحية عن بُعد، تستهدف إنشاء 300 وحدة لتشخيص الحالات المرضية على مستوى الجمهورية.

وأضاف حسام عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة "صدى البلد"، أن الهدف من مبادرة الاستشارات الصحية عن بُعد هو إتاحة الاستشارة الطبية للمريض من مستويات أعلى، عبر وحدات متنقلة مجهزة على أعلى مستوى دون التقيد بالمكان.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن هذه الوحدات المتنقلة احتاجت إلى بنية تحتية معلوماتية قوية، كما أنها تحتوى على أجهزة تتيح اتصال الطبيب المعالج المتواجد فى أماكن بعيدة بالمريض عن بُعد، مشيرا إلى أن المبادرة مدعومة بأجهزة معلوماتية متطورة.

وأردف حسام عبد الغفار، أن القيادة السياسية وجهت منذ بداية الأزمة الاقتصادية، بتوفير مخزون استراتيجى من الأدوية والمستلزمات الطبية لفترة لا تقل عن 7 أشهر، ويوجد تأمين للمخزون بالمخازن المختلفة، وليس هناك أى نقص فى الأدوية والمستلزمات على مستوى المستشفيات الحكومية.