بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو تحريرًا لأرض مصر من أفكار خاطئة بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي بالإنفوجراف.. أهم أنشطة وفعاليات التنمية المحلية في أسبوع
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

مبادرة سفراء المناخ تصدر “ميثاق السلوك الإعلامي “

د مصطفي الشربيني
د مصطفي الشربيني

أصدرت مبادرة المليون شاب متطوع ميثاق السلوك الاعلامي لسفراء المناخ " وفقا للمباديء ال ٦ للهيئة الدولية الحكومية المعنية بالتغيرات المناخية للأمم المتحدة IPCC، ويوفر هذا الكتيب الذي تم اعداده تحت اشراف الدكتور مصطفي الشربيني سفير ميثاق المناخ الأوربي، لسفراء المناخ مشاركتهم العامة وأنشطة الاتصال.

ركز الكتاب علي ثقة التواصل وهو ان يحظى العلماء بثقة عالية بشكل عام،باستخدام صوت أصيل ، يمكنك التواصل بشكل فعال مع أي جمهور.
وان يتم التحدث عن العالم الحقيقي ، وليس الأفكار المجردة، على الرغم من أنها تحدد خطاب العلم والسياسة ، فإن "الأعداد الكبيرة" من تغير المناخ (أهداف متوسط درجة الحرارة العالمية وتركيزات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي) لا تتعلق بتجارب الناس اليومية. ابدأ محادثتك المناخية على أرضية مشتركة ، باستخدام لغة واضحة وأمثلة من المرجح أن يكون جمهورك على دراية بها.
كما ركزت علي التواصل مع ما يهم جمهورك حيث تظهر الأبحاث باستمرار أن قيم الناس ووجهات نظرهم السياسية لها تأثير أكبر على مواقفهم حول تغير المناخ من مستوى معرفتهم العلمية، إن التواصل مع القيم العامة المشتركة على نطاق واسع ، أو نقاط "الاهتمام المحلي" في تواصلك ومشاركتك يزيد من احتمالية سماع علمك.
وطالبت بنشر خبر القصص الإنسانية حيث يفهم معظم الناس العالم من خلال الحكايات والقصص ، بدلاً من الإحصائيات والرسوم البيانية ، لذا فإن استهداف بنية سردية وإظهار الوجه البشري وراء العلم عند تقديم المعلومات سيساعدك على سرد قصة مقنعة.
واكدت علي اهمية القيادة بما تعرفه نظرا لان عدم اليقين هو سمة من سمات علم المناخ لا ينبغي تجاهلها أو تهميشها ، ولكن يمكن أن تصبح حجر عثرة رئيسيًا في المحادثات مع غير العلماء. ركز على "الأشياء المعروفة" قبل "المجهول" وشدد على المجالات التي يوجد فيها اتفاق علمي قوي حول موضوع ما.
وشددت علي اهمية استخدام الاتصال المرئي الأكثر فعالية، حيث يعد اختيار الصور والرسوم البيانية أمرًا مهمًا بنفس القدر من الأهمية التي يجب القيام بها بطريقة قائمة على الأدلة مثل الاتصال اللفظي والكتابي.