هروب جماعي من السجن الوطني في هايتي بعد مهاجمة عصابات للسجن عمرو أديب: بيان النيابة العامة حول واقعة طالبة طب العريش عبرة لمن يعتبر المحافظون الألمان يعتزمون خوض انتخابات الاتحاد الأوروبي ببرنامج يدعو إلى تعزيز الدفاع جوارديولا : فودين يعيش ليلعب كرة القدم النيابة العامة: نيرة صلاح طالبة العريش تعرضت لضغوط نفسية من زملائها.. وسنتصدى لانتهاك حرمة الحياة الخاصة إزالة 33 تعديا ضمن أعمال المرحلة الثانية من الموجة الـ22 لإزالة التعديات في الغربية محافظ الإسكندرية يشارك في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الموانئ البحرية العربية رقم 62 وجمعيته العمومية رقم 31 المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة تدعو إسرائيل لإبقاء المعابر مفتوحة في غزة خبيرة مصرفية: انفراجة جديدة بشأن البضائع المحتجزة بالموانئ تقسيمة ودية بين لاعبي الزمالك بعد إلغاء مواجهة سوار الغيني مستشار الرئيس للصحة: نوصي بإشراك المستشفيات الجامعية لدعم السياحة الصحية إعلام إسرائيلي: 53% من الإسرائيليين يرون البقاء السياسي سبب إطالة حرب غزة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الإعلام الجديد ودوره في تعزيز الأمن المحتمعي والتنمية الاقتصادية

أعلن منسق عام المؤتمرات في اتحاد الجامعات الأفروأسيوية، والناطق الرسمي للمؤتمر الدولي "قضايا الإعلام الجديد" محمد عبد العزيز عن إنطلاق فعاليات المؤتمر الدولي "الإعلام الجديد ودوره في تعزيز الأمن المحتمعي والتنمية الاقتصادية" مساء غد الأحد ، الذي ينظمه اتحاد الجامعات الأفروآسيوية بالتعاون مع جامعة محمد الخامس ممثلة في كلية العلوم القانونية واتحاد قيادات المرأة العربية، ومجموعة أكوا للتكنولوجيا والتعليم.

وأوضح عبد العزيز أن المؤتمر سينعقد على مدار يومين، حيث تعقد ست جلسات علمية تتناول ثلاثين بحثاً علميا بحضور أكثر من مئة عالم وعالمة من ١٢ دولة حول العالم .

وأضاف إن رئيس الهيئة العليا للتعليم في باكستان ورئيس اتحاد الجامعات أ.د مختار أحمد سيفتتح المؤتمر بكلمة يليه رئيس اللجنة العليا المنظمة عميد كلية العلوم القانونية أ. د الفريد باشا، ثم كلمة أ.د عبد الكريم الوزان أمين عام المؤتمر- رئيس لجنة الإعلام باتحاد الجامعات.

يتحدث في المؤتمر نيابةً عن الباحثين أ.د أمين منصور وافي أستاذ الصحافة في الجامعة الإسلامية بغزة، ويقدم حفل الافتتاح د. ماجدة محمود كبير مراسلي التلفزيون المصري – رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر.

وأفاد عبد العزيز أن الجلسة الأولى يرأسها أ.د.طارق الميرغني، ومقرر اللجنه الاعلاميه دكتوره ماجده محمود وسيتم مناقشة خمسة أبحاث علمية مهمة في قضايا الإعلام .

يترأس الجلسة الثانية أ. د. عبد الكريم الوزان ومقرر اللجنه الثانيه ا.د. نجوى ابو هيبه، وسيتم مناقشة خمسة أبحاث أيضا.

ودعا عبد العزيز الباحثين حول العالم لمتابعة اعمال المؤتمر لأهمية مخرجاته في مرحلة التحول التي يعيشها العالم .