رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

كيف تخطط لرحلة إلى مصر

يالها من تجربة سفر مريحة وممتعة قمت بها الشهر الماضي، عبر إير كايرو لزيارة الآثار والتعرف على أفضل الأماكن السياحية والترفيهية واكتشاف تاريخ مصر القديم ومشاهدة الأسواق والفنادق وأماكن الترفيه، شاهدت أماكن لا حصر لها ومعالم سياحية كثيرة، سأذكرها لك لتستمتع معي بهذه الرحلة الرائعة .

في البداية حجزت للسفر على إير كايرو بسعر رخيص وبدأت في التخطيط لرحلة إلى مصر، لذا قرأت كثيراً عن أفضل أوقات الزيارة والأماكن التي يمكنني الاستمتاع بزيارتها وكل الأشياء التي أحتاج إلى معرفتها قبل سفري.

تذاكر طيران بأفضل الأسعار

من أهم الأسباب التي جعلتني أحجز للسفر مع إير كايرو ، انها تقديم جداول رحلات مميزة بأقل الأسعار لرحلات السفر الجوي تناسب إمكانياتي، فقد قررت الاعتماد عليها في رحلتي لما توفره من خدمات مميزة وقد حجزت بالفعل بكل سهولة عبر الإنترنت بلمسة زر واحدة وقد اخترت الحجز المناسب لي وفي القت المناسب لي ولظروفي.

لماذا يجب عليك زيارة مصر؟

سافرت في رحلة إلى مصر وزرت الكثير من الأماكن في رحلات رائعة لمشاهدة الأماكن الأثرية وزرت القاهرة والأقصر وأسوان والإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة واستمتعت جداً بالكثير من الرحلات الشاطئية في مصر وجربت رحلات نهر النيل من أسوان إلى الأقصر وكان لي محطات توقف كثيرة سأتحدث عنها معك الآن وسأخبرك بالتفاصيل.

في البداية اتفقت مع أفضل المرشدين السياحيين في مصر ليساعدوني خلال الرحلة بأكملها، حجزت باقات الجولات السياحية في مصر والرحلات النهارية ووفرت الكثير من المال فقد حصلت على خصم كبير لأنني حجزت في بداية رحلتي.

كيف تخطط لرحلة إلى مصر

أخترت السفر صيفاً فهو من أفضل الأوقات لزيارة مصر، في هذه الفترة يكون الطقس دافئ ولطيف وفكرت في كل الأشياء التي يجب معرفتها قبل زيارة مصر وما هي أفضل الأماكن للزيارة في مصر.

أشياء يجب معرفتها قبل زيارة مصر

لقد شاهدت أهم مناطق الجذب السياحي في مصر هي أهرامات الجيزة الشهيرة وزرت العديد من المعابد الرائعة وتعرفت على الحضارة المصرية القديمة وتاريخ كل منطقة من البلاد. بالإضافة إلى ذلك جربت أشهى أنواع الطعام في مصر فهو يستحق أن تجربه لأن مذاقه فريداً من نوعه. بالطبع زرت نهر النيل فهو معلم سياحي شهير حول العالم.

أفضل الأماكن للزيارة في مصر

إن أهرامات الجيزة في القاهرة كانت أفضل مكان للزيارة لدي في قائمة مصر، فهي آخر عجائب الدنيا السبع القديمة ومن أشهر المعالم في العالم.

كانت زيارة المعالم السياحية في مصر فرصة مناسبة لالتقاط أروع الصور في مناطق الجذب الشهيرة. فقد جربت ركوب الإبل وكنت أرتدي الملابس القطنية الفضفاضة كي لا أشعر بحرارة الجو خلال الرحلات والفل

لتجنب الازدحام والحشود قمت بزيارة الأهرامات بعد الظهر ثم توجهت إلى خان ​​الخليلي وهو شارع تجاري لبيع الهدايا التراثية وكانت فرصة لشراء الهدايا التذكارية.

أعجبتني جداً زيارة أسواق خان الخليلي، لوجود مجموعة واسعة من الهدايا التذكارية المتاحة بأسعار معقولة، كما أن الباعة هناك يتسمون بالرقي في التعامل ومتواضعون مما جعل تجربة التسوق ممتعة ومريحة.

القاهرة هي العاصمة المصرية الإسلامية والتي تُعرف بالقاهرة التاريخية وهي مدينة تضم الكثير من المباني الأثرية والكثير من المساجد والأضرحة وشاهد البوابات وكانت جولتي السياحية بها فرصة لمشاهدة الأسواق القديمة والشعبية في المنطقة والتعرف على مصر القديمة.

زيارة الأقصر وأسوان

وفكرت خلال رحلتي في السفر إلى مدينة الأقصر وأسوان وزيارة ادي الملوك بمدينة الأقصر السياحية فهي موطن للكثير من المواقع الأثرية للحضارة المصرية القديمة وأكثرها شهرة، لذا يجب أن تسافر لزيارتها خلال فترة إقامتك في مصر.

لقد استمتعت أيضاً بمشاهدة أبو سمبل في معبد رمسيس الثاني وهو معبد فرعوني من طراز خاص سيعجبك جداً عندما تشاهد مجسمين لراس بحجم ضخم في مدخل المعبد مع لوحات جدارية فرعونية داخل المعبد.

أما زيارتي لمدينة أسوان فكانت فرصة رائعة للاستمتاع برحلات النايل كروز في مدينة هادئة على النيل واستقللت العبارة إلى جزيرة الفنتين وشاهدت الشوارع الملونة التراثية في القرى النوبية وتوجهت بعد ذلك إلى أحد مطاعم القوارب النهرية الكثيرة وتجولت في رحلة على نهر النيل خلال تناولي للأطعمة المصرية الرائعة المذاق.

السفر إلى الإسكندرية

الإسكندرية هي العاصمة المصرية وهي مدينة ساحلية على طراز أوربي غنية بعبق التاريخ المصر وهي من الأماكن التي تضم الكثير من الأشياء التي تجعلها من أبرز الأماكن التي تستحق الزيارة في مصر وكانت زيارتي لها فرصة كي أستمتع بالبقاء على الشاطئ وممارسة السباحة ومن ثم زيارة قلعة قايتباكي ومكتبة الإسكندرية.

واحة سيوة في مصر

واحة سيوة في مصر هي مكان هادئ وذو طابع مميز لتجربة رحلات السفاري وتضم هذه الواحة الكثير من مزارع النخيل وينابيع المياه والمباني الأثرية، لذا فقد حرصت على اكتشافها خلال رحلتي السياحية إلى مصر.

لقد قرأت كثيراً عن مصر قبل سفري إليها، كي أتعرف على الأماكن التي تستحق السفر إليها في رحلة سياحية قصيرة، خلال القراءة سمعت كثيراً عن الصحراء البيضاء وأنها من أهم العجائب الطبيعية وبالفعل توجهت لزيارتها ووجدتها في موقع فريد في مصر. ووجدت بها جبال طباشيرية تبرز في الصحراء البيضاء، شعرت أثناء مشاهدتها أنني في فيلم من أفلام الخيال العلمي، إلا أنه كان واقع لا مثيل له، لذا أنصحك بزيارة مصر في رحلة سياحية واكتشاف هذه الأماكن الأثرية الرائعة.

فنادق في مصر رخيصة

سألت نفسي قبل السفر هل سأجد في مصر فنادق رخيصة تطل على النيل في القاهرة؟ بالفعل وجدت عروض حصرية للإقامة الفندقية في شقق وأجنحة نيل ستار هو من أرخص الفنادق في القاهرة التي لها إطلالة رائعة على نهر النيل. كنا أنه يقدم الكثير من الأنشطة الترفيهية والخدمات المميزة.

وجدت أيضاً فندق كمبنسكي النيل في منطقة جاردن سيتي الراقية في القاهرة وهو يقدم غرفاً فندقية فاخرة تطل نهر النيل، ووجدت به مسبحاً على السطح ومركزاً للرشاقة، لذا لم أجد مشكلة في الإقامة خلال رحلتي السياحية في مصر.

المراكز التجارية في مصر والأسواق

تجولت في مول العرب في مدينة السادس من أكتوبر وهو مركز تجاري سياحي شهير يضم أحدث الماركات العالمية والمطاعم الشهيرة واشتريت الكثير من الهدايا وزرت مول مصر في أكتوبر أيضاً وأنصح الجميع بتجربة التزلج على الثلج ومشاهدة البطريق هناك فهو مكان للتسوق يضم الكثير من الأنشطة وأنصحك أيضاً ننصح بزيارة مول كونكورد بلازا في في التجمع الخامس بمدينة القاهرة فهو يعد من اشهر مولات في القاهرة، فهو يضم الكثير من المراكز التجارية ومتاجر الملابس المتنوّعة ومحلات بيع الأحذية وهناك ستجد أيضاً ماركت شهير بداخل المول للمواد الغذائية وهو يقدم عروض تسوق ستكون مناسبة لك.


كانت رحلتي السياحية إلى مصر رائعة، تعرفت خلالها على أهم الأماكن السياحية والتراثية والترفيهية القديمة والحديثة، جربت أروع مذاق لأشهر الأطعمة الشعبية مثل الفول والطعمية والكشري والمحشي بأنواعه، تعرفت على سمات الشعب المصري وزرت العديد من المدن، كما كانت إقامتي جيدة وبسعر مناسب جداً ورحلة السفر بالطائرة عبر إير كايرو كانت بسعر مناسب والخدمات التي قدمتها شركة الطيران كانت رائعة، لذا بالتأكيد سأكرر زيارتي إلى مصر قريباً.