الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

اشتروا قبل ما تغلى… استقرار أسعار الفاكهة.. والمانجو بـ 12 جنيها

أسعار الفاكهة
أسعار الفاكهة

استقرت أسعار الفاكهة في سوق العبور للجملة وفي الأسواق المختلفة للمستهلكين اليوم الأحد، إذ شهدت أسعار المانجو التي هذا الموسم تراجعًا بمقدار 50% مقارنة بالموسم الماضي.


وشهدت أسعار الفاكهة اليوم الأحد 4-9-2022، استقرارًا، ولا يوجد تحرك في الأسعار، ما عدا الكمثري والليمون، ويفضل حاليًا شراء المانجو لانخفاض سعرها والذي يبدأ من 12 جنيها للكيلو في بعض الأماكن.

ويبحث الكثير عن أسعار الفاكهة بشكل يومي قبل النزول إلى الأسواق وشراء حاجاتهم من الفواكه المختلفة ، ولعل ابرز الفواكه المتواجدة والسائدة الآن في الأسواق هي المانجو والعنب والجوافة.

وتتأثر أسعار الفاكهة بالعرض والطلب على أنواع الفاكهة المختلفة ، حيث تكون أسعار الفاكهة مرتفعة في بيض الأحيان وتنخفض في مواسم أخرى.


ويؤثر في أسعار الفاكهة حجم المحصول والمساحة المزروعة منه ، وكذلك التغيرات المناخية واليت قد تؤثر على الإنتاج بشكل كبير، فإذا كان الجور حار جدا قد تتلف بعض الفواكه ، وكذلك في الشتاء مع موجات الصقيع القاسية تتسبب في تلف الكثير من الفواكه.

وجاءت أسعار الفاكهة في الأسواق للمستهلك كالتالي:

الزبدية 12 جنيهًا
السكري 15 جنيهًا.
العويسي 30 : 50 جنيهًا.

أسعار البرتقال:
البرتقال الصيفي 8 جنيهات.
البرتقال أبو سرة 15 جنيها.

أسعار البطيخ:


من 20 : 35 جنيها للواحدة بحسب الحجم والوزن.

مشمش مستورد :

سجل سعر المشمش 20 جنيهًا.

أسعار التين البرشومي:

سجل التين البرشومي من 8 الي 10 جنيهًا للكيلو.

التين التركي الأبيض:

سجل التين التركي الأبيض 12 جنيهًا للكيلو

سعر الليمون البلدي:

سعر الليمون البلدي من 10 : 20 جنيها للكيلو حسب المنطقة.

أسعار التفاح:

سجل سعر كيلو التفاح المستورد 35 جنيهًا.
سجل سعر كيلو التفاح البلدي من 10 الي 15 جنيهًا

أسعار الكنتالوب :

سعر الكنتالوب نحو 5 جنيهات للكيلو.
شمام الكيلو 6.5 جنيهًا.


أسعار الموز:


بلغ سعر كيلو الموز البلدي 15 جنيهًا.
بلغ سعر كيلو الموز المستورد 40 جنيهًا.

أسعار الكمثري :


سجل سعر الكمثرى 12 جنيهًا للكيلو.⬇


أسعار الكيوي:


سجل سعر الكيوي 35 جنيهًا للكيلو.


أسعار العنب:
- عنب أسود 12 جنيهًا.
- عنب أخضر من 5 إلي 10 جنيهات
- العنب الأحمر 10 جنيهات.