كينيا.. تحطم مروحية على متنها وزير الدفاع والرئيس روتو يعقد اجتماعا طارئا متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة أتالانتا بالدوري الأوروبي مصرع فلاح سقط داخل دراسة القمح في المنوفية ترامب يهاجم المحلفين المحتملين: نشطاء ليبراليون سريون يكذبون على الفاضي رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

أحمد محسن تدشين مصر الخطة الاستراتيجية للتعامل مع التغيرات المناخية نقلة للمستقبل

وصف النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ، قيام مصر بتدشين الخطة الاستراتيجية للتعامل مع التغيرات المناخية ، بأنها نقلة للمستقبل، تناسب التحديات الماثلة في مجال التغير المناخي وتواكب الصرخة العالمية في هذا الملف.

ونوه محسن في تصريح صحفي له اليوم، بإعلان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن مصر دشنت الخطة الاستراتيجية للتعامل مع التغيرات المناخية، حيث سيتم العمل على عدة محاور، وتنسيق كافة الجهود لمواجهة التغير المناخي.

واشار عضو مجلس الشيوخ، إلى تخطيط الحكومة المصرية بتوجيهات الرئيس السيسي، ضخ استثمارات ضخمة في مشروعات الطاقة المتجددة، تحقق الاستفادة للجميع، علاوة على تحديد مشروعات بإجمالي 20 مليار دولار، تركز على عدة محاور لمكافحة التغير المناخي، وهى القضية العالمية اليوم.

ولفت احمد محسن، إلى أن مصر جادة في العمل على رفع وتخفيف حدة وآثار تغيرات المناخ، وتكثف تركيزها على البحث العلمي والمعرفة، للعمل على وجود حلول لآثار التغيرات المناخية، مشددا على ان مصر تعمل على تعزيز إجراءات التعامل مع تغيرات المناخ وتحسين البنية التحتية، وزيادة موارد الطاقة المتجددة بكل طاقتها، وذلك للتكيف مع تغير المناخ، وجهودها ملموسة بشدة في هذا الملف.

موضوعات متعلقة