رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

ائتلاف الأحزاب السياسية يشيد بقرار إضافة لجان فرعية للحوار الوطني

أشاد المجلس الرئاسي للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية فى بيان له، باستجابة مجلس أمناء الحوار الوطني الشامل السادس لمطالب أحزاب الائتلاف والحركة المدنية من إضافة لجان فرعية جديدة على المحور السياسي.

كما أشاد بالشخصيات المختارة لمواقع مقرري المحاور الثلاثة ومقرري اللجان الفرعية ومساعدي هم.

وأكد أنهم يجمعون بين الخبرة السياسية والعلمية والعملية فى مجال تخصصهم، وتوقع منهم إدارة محايدة رشيدة للمحاور واللجان، تنجح مؤتمر الحوار الوطني وتجعل نتائجه ومخرجاته تقدم رؤية فى المجالات المختلفة، تعالج القضايا التي يعانى منها الوطن والمواطن، وتمكن البلاد من التغلب على التحديات الكبيرة التي تواجهها.

ودعا البيان مجلس الأمناء إلى إعلان أسماء المشاركين في الحوار الوطني، وكذلك تحديد مواعيد انعقاد اللجان الفرعية المنبثقة عن المحاور الثلاثة الرئيسية ليبدأ الحوار الوطنى أعماله على الفور.

وأشاد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية، باستجابة مجلس أمناء الحوار الوطني، لمطلب حزب الجيل الديمقراطى بزيادة عدد لجان المحور السياسي، والذى طالب به فى بيانه الأخير منذ ثلاث أيام، وجاء متوافقا مع ما طالبت به الحركة المدنية كذلك

وأشاد "الشهابى " بمرونة المنسق العام ومجلس الأمناء واهتمامهم ببحث الاقتراحات المختلفة التى قدمته والتى كانت تستهدف زيادة عدد اللجان الفرعية فى المحور السياسي، بحيث تكون قادرة على دراسة الملف الموكول اليها و تتفرغ لدراسته وحده ويكون لديها الوقت الكافى لتقديم رؤية متكاملة تعالج العوار الموجود فيه حاليا ومقدمة حلول تمكن الدولة من التغلب عليها.

و دعا «روفائيل بولس رئيس حزب مصر القومى وعضو المجلس الرئاسى للائتلاف الوطني للأحزاب» بدء أعمال المؤتمر الوطنى للحوار، و أشار إلى تأخره كثيرا، مما أعطى الفرصة للمشككين والمتربصين أن يطلوا من جحورهم ويهاجموا مؤتمر الحوار الوطني أنه سيكون بلا نتائج.

وأضاف بولس أنه باختيار مقررين المحاور واللجان الفرعية ومساعدي هم، لم يتبقى إلا تحديد مواعيد انعقادها وليبدأ المؤتمر الوطني أعماله فيها.

موضوعات متعلقة