رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

بالصور.. بدء فعاليات مسابقة «ملكات جمال العرب 2022»


أعلن القائمون على مسابقة ملكة جمال العرب عن تدشين فعاليات المسابقة ،الدورة الخامسة عشر من مهرجان السياحة العربية؛ من أجل اختيار ملكة جمال العرب 2022، تحت رعاية وزارة السياحة والآثار المصرية وهيئة تنشيط السياحة.


وستبدأ فعاليات المسابقة من مصر في سبتمبر الحالي باختيار ملكة جمال العرب مصر، والتي بدأ الاستعدادات لها بعمل كاستينج لاختيار 15 فتاة متسابقة بعدما تقدم 300 فتاة للمسابقة في الأشهر الماضية، وتضم لجنة الاختيار كل من :"د. حنان نصر رئيس المسابقة، والفنانة انتصار ، والمخرج حسام الدين صلاح، ونجمة تونس سناء يوسف، والإعلامي محمد أبو اليزيد، ود. إسراء رسول، وإلهام سليم، ود. نسرين دهيس، والمخرج حاتم الصفتي.


وقد صرحت د. حنان نصر أن اختيار المتسابقات يقوم على عدة أسس أهمها التعليم الجامعي والإلمام بالمعلومات العامة والثقافة والحضور والرغبة في العمل الاجتماعي التنموي وهذه الشروط لا تختلف من دولة إلى أخرى ويتم تطبيقها على جميع الاختيارات في جميع الدول.


وأضافت رئيس المسابقة، أنها تسعى من خلال مهرجان السياحة العربية بكل فاعلياته من مسابقات ومعارض وليالي عربية للدول المشاركة إلى تنشيط السياحة على مصر ودعم العلاقات الثقافية والسياحية بين البلدان العربية الشقيقة.

وأشارت د. حنان نصر أن بداية فعاليات المهرجان وحفل اختيار ملكة جمال العرب 2022، يوم الجمعة الموافق 30 سبتمبر الجاري، كما سيقام حفلا بعنوان "ليلة مغربية"، يوم الخميس الموافق 29 سبتمبر الجاري، بحضور نخبة من كبار الشخصيات العامة بدولة المغرب ومصر.

وكشفت رئيس مهرجان "ملكة جمال العرب"، عن المتقدمات للمسابقة من مصر، وهن :" بسنت عدلي 24 سنة خريجة كلية إعلام وتعمل مذيعة، وملك غريب 19 سنة تدرس إخراج وتعمل موديل، وأية طارق 22 سنة تدرس إعلام بالأكاديمية الدولية للإعلام، وأمنية مصطفى 25 سنة كلية آداب قسم علم نفس، ونانسي 26 سنة ماجيستير إعلام وتعمل مذيعة، وأماني أحمد 29 سنة بكالوريوس تجارة جامعة عين شمس، مارينا خيري 25 سنة خريجة إعلام جامعة فورس، نرمين عز الدين 29 سنة خريجة سياحة وفنادق جامعة أكتوبر
شروق وائل 20 سنة تدرس إعلام، رهف البنا 25 سنة ليسانس حقوق وتعمل موديل، منة الله رجب 29 سنة أداب إنجليزي جامعة القاهرة، مريم محمد 29 سنة كلية الحقوق جامعة عين شمس، خيرية محمد بكالوريوس صيدلة جامعة عين شمس، خلود حلمي إدارة أعمال الأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام".

موضوعات متعلقة