رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

أبو عبلة يكشف تفاصيل الاختبارات الفيزيائية والقياسات العضلية للاعبي الأهلي

الدكتور أحمد أبو عبلة
الدكتور أحمد أبو عبلة

الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، كشف عن تفاصيل الاختبارات الفيزيائية والقياسات العضلية والبدنية التي خضع لها اللاعبون خلال الساعات الماضية.

وأشاد أبو عبلة بالاستقبال الحافل من جانب الدكتور صلاح عاشور رئيس المركز الطبي الذي استضاف الاختبارات، لافتًا إلى أن المركز مجهز بأحدث الوسائل العالمية التي ساعدت على تحقيق أقصى استفادة.

وأوضح أن اللاعبين خضعوا لقياسات بدنية وعضلية واختبارات لقوة التحمل واختبارات خاصة ببصمة القدم، وذلك وفقًا لأفضل المعايير العالمية المتبعة في أكبر الأندية الأوروبية.

وأضاف أن هذه الخطوة مهمة للغاية في بداية الإعداد للموسم الجديد، حيث تسهم بشكل كبير في تقييم الحالة العضلية والبدنية لكل لاعب، وكل ما يتعلق بحالة التوازنات البدنية، كما تسهم في التوقع المبكر لاحتمالات التعرض للإصابة، وبالتالي اتخاذ بعض التدابير التي تمنع حدوث الإصابات.

وأشار أبو عبلة إلى أن القياسات جرت في حضور الجهاز الطبي للفريق بالكامل، وحضرها مخطط أحمال الفريق ضمن الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر، ليبدأ العمل بنتيجتها في فترة الإعداد والتجهيز للموسم الجديد.