احتفالات في مختلف مدن إيران ابتهاجا بهجمات الحرس الثوري على الكيان الصهيوني إيران تؤكد حقها المبدئي في الدفاع عن النفس والرد على الاعتداءات العسكرية الصهيونية المتكررة تقارير إعلامية: القوات الأمريكية اعترضت مسيرات إيرانية إسرائيل تحث سكان مرتفعات الجولان وإيلات على البقاء بالقرب من الملاجئ صواريخ إيرانية تسقط في محافظة أربيل الكردية شمالي العراق بعثة إيران: يمكن اعتبار الأمر منتهيا وإذا ارتكبت إسرائيل خطأ آخر فسيكون ردنا أعنف التصعيد الإيراني الإسرائيلي.. سماع دوي انفجارات في أجواء القدس التصعيد الإيراني الإسرائيلي.. نتنياهو: نحن دولة قوية.. سنتغلب على جميع أعدائنا خامنئي: تجري معاقبة النظام في إسرائيل الحرس الثوري الإيراني: نفذنا عملية بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على جريمة إسرائيل بقصف قنصليتتا بدمشق قنوات ART تنعى شيرين سيف النصر: نجمة من طراز خاص إقامة عزاء الفنانة شيرين سيف النصر يوم الثلاثاء المقبل بمسجد الحامدية الشاذلية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الشرقية يُعلن عن بدء موسم توريد محصول الأرز لمواقع التجميع

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بدء موسم توريد الأرز بنطاق دائرة المحافظة تنفيذاً لقرارات الدولة في هذا الشأن ، وذلك من خلال ٢٥ موقعاً تجميعياً لإستقبال محصول الأرز الشعير بـ ( شركة مضارب الشرقية - البنك الزراعي المصري - المصرية القابضة الصوامع والتخزين ) ، مشيراً إلى أن مساحة الأرز المزروعه هذا العام بلغت ٢٢٦ ألف و٩٢ فدان ، وما تم توريده حتى الآن بلغ (10) طن و (483) كيلو أرز .

أشار المحافظ إلي أهمية محصول الأرز والذي يعتبر من أهم المحاصيل الإستراتيجية بالمحافظة لأهميته الغذائية وما يحققه من عائد إقتصادى ، كما تُعد محافظة الشرقية من المحافظات الرائدة فى زراعته ، كونه العصب الرئيسى لقوت الشعب.

أكد محافظ الشرقية على ضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة لتخزين محصول الأرز وتطبيق العقوبات بكل حزم طبقاً للقرار الوزاري رقم 109 لسنه ٢٠٢٢ م بشأن تنظيم التداول والتعامل مع محصول الأرز الشعير خلال الموسم وكذلك حظر تصدير الأرز للخارج .

شدد المحافظ على مراعاة الضوابط اللازمة للتعامل مع محصول الأرز والتي تشمل أن تكون حبة الأرز ممتلئة تامة النضج والجفاف بدرجة نقاوة لا تقل عن 94 % وبنسبة رطوبة لا تزيد عن 14 % وأن يكون الأرز خالي من الشوائب كالرمل والحصى والتراب والدنيبة والحبوب الغريبة وكذلك الحبوب الفارغة تماماً والضامرة والعفنة والمصابة بالحشرات والحبة الحمراء والمقشورة ، وكذلك خلو المواقع التخزينية المعدة لإستلام وتخزين الأرز الشعير من أي محاصيل أخرى وتنظيفها وتخزينها والتأكد من خلوها من أي إصابات حشرية.

شدد المحافظ على أهميه إلتزام الجهات المسوقة للأرز بتخزينه طبقاً لقواعد التخزين السليمة بالسعات التخزينية المحددة والتي تمثل 80 % من المساحة الصالحة للتخزين وكذلك فتح المواقع التخزينية المعدة لإستقبال الأرز الشعير أمام جميع الموردين والمزارعين وعدم التوقف عن الإستلام أثناء موسم التوريد وعدم تحميل أو تحصيل أي مبالغ منهم نظير التوريد .

يذكر أن بداية موسم توريد الأرز الشعير بدأ مطلع الشهر الجاري وينتهي عند إكتمال الكمية المستهدف تسويقها .