ختام الاجتماع الوزاري للتعاون الأفريقي بمجال العلوم والتكنولوجيا النووية «أفرا»5.5 مليار جنيه.. مكاسب البورصة بختام تعاملات نهاية جلسات الأسبوعالرئيس السيسي يلتقي نظيره الصيني شي جين بينجبـ40 مليون يورو.. «شاكر» يشهد توقيع عقد بين «سيمنس» و«القابضة للكهرباء»سياره متنقلة من «الشهر العقاري» لخدمة أهالي النجيلة بمطروحرئيس الوزراء: تكليفات جديدة من الرئيس السيسي بشأن منظومة التأمين الصحي الشاملمحافظة الشرقية: تنفيذ إزالة فورية للبناء بدون ترخيص وتطبيق القانون على المخالفين بمركز الزقازيقثقافة الفيوم تناقش تنمية الموارد المائيةوزير التنمية المحلية:الانتهاء من فعاليات 3 دورات تدريبية استفاد منها 90 متدرب من جميع المحافظاترئيس «المحطات النووية» يعلن توصيات منتدى «أفاق توليد الكهرباء وإزالة ملوحة مياه البحر»محافظ الشرقية يشدد على سرعة توريد محصول الأرز الشعير لمواقع التجميع«الفقي» يبحث مع وفد الصحة ورئيس جامعة سوهاج المشروع القومي للرعايات المركزة والحضانات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون تختتم الورشة الثانية بالإسكندرية

اختتمت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون الدورة التدريبية الثانية للأخصائيين النفسيين عن مهارات تقديم الدعم النفسي للناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي بمحافظة الإسكندرية وقد حضر التدريب 22 من الأخصائيين/ات النفسيين/ ات .

ويهدف التدريب إلى تزويد الأخصائيين النفسيين/ات بمهارات تقديم خدمات الدعم النفسي للناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي، وخصوصية تقديم الخدمات النفسية لذوي الإعاقة منهن، وعن ماهية وحجم وأنواع العنف المبني على النوع، وعن مساواة النوع الاجتماعي، والحقوق الصحية ، النفسية للنساء.

بحيث يكون لديهم الدراية ، والمعرفة الكافية بالتدخلات النفسية الضرورية التي تحتاج إليها الناجيات من العنف بالإضافة الي إمكانية إحالة حالات الناجيات المترددات على المستشفيات إلى جهات الإحالة التي تقدم الدعم النفسي ومنهم مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون.

هذا وقد أعلنت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون في وقت سابق عن تقديم الدعم النفسي المجاني للناجيات من العنف عبر الخط الساخن الخاص بالدعم النفسي للناجيات من العنف رقم 01279177326 ، وذلك لتقديم الاستشارات ، الدعم النفسي لهن إذا لزم الامر، وذلك يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الرابعة مساء.

وتقدم المؤسسة الدعم النفسي اللازم للنساء اللاتي يتعرضن للعنف القائم على النوع الاجتماعى أيا كان نوعه " جسدي ، جنسي، نفسي" ، و للناجيات من الاعتداءات الجنسية مثل "الاغتصاب-التحرش"، والناجيات من العنف في أماكن تقديم الخدمات "الصحية" سواء كانت هذه الأماكن عامة او خاصة.