الرئيس السيسي: قصة كفاح المصريين من أجل سيناء ملحمة وبطولة وتضحيات الرئيس السيسي: تضحيات الشهداء وراء بقاء وصمود الوطن بنك ناصر يتيح تمويلات شخصية لموظفي البنوك والقطاع الخاص.. الشروط والأوراق المطلوبة «تنمية المشروعات» يضخ 2.4 مليار جنيه لتمويل 56 ألف مشروع في سيناء وزيرة الهجرة تعلن موعد انعقاد النسخة الخامسة لمؤتمر المصريين بالخارج سمبوزيوم المرأة والحياة في ورشة عمل خلال مهرجان أسوان مهرجان أسوان يناقش صورة المرأة في السينما العربية خلال عام في دورته الثامنة الرئيس السيسي: موقف مصر الرافض لتهجير الفلسطينيين واضح منذ اللحظة الأولى رسميًا.. موعد صرف معاشات شهر مايو 2024 بالزيادة الجديدة مصر تحتفل بأعياد تحرير سيناء .. ومشروعات كبرى في مجال الموارد المائية والرى لتنمية سيناء محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لكورنيش المحلة الجديد ومجلس ومدينة المحلة و مركز تجميع الألبان وشارع الوحدة العربية موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 وطريقة تغيير الساعة يدويًا في الهاتف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

مقرر بالحوار الوطني: الصناعات متناهية الصغر قامت عليها اقتصاديات دول كبيرة

قال المهندس بهاء ديمتري رئيس لجنة المعارض في غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، ومقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني، إن الموظفين في الشركات الصناعية المختلفة يأملوا في أن يشعروا بما يتم تداوله من دعم الصناعات عبر زيادة حوافزهم، "المواطن عايز يلاقي الكلام ده في السلع اللي رايح يشتريها أيا كانت ويلاقيها موجودة".

وأضاف "ديمتري"، خلال استضافته ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه الحكومة المصرية بضرورة العمل على تطوير الصناعة، وقام رئيس الوزراء بالتصديق على هذا الأمر وأصدر قرارات لها شرعية القوانين، ولكن وفي النهاية ومع بدء التنفيذ فتلك القرارات تتعثر.

واستطرد: "الصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر قامت عليها اقتصاديات دول كبيرة منها اليابان والصين، أحنا مش هنخترع العجلة تاني ونقول الصناعات الصغيرة مهمة أو مش مهمة، كما أن خفض قيمة العملة أمام الدولار مش شر، بدليل أن دولة أوروبية قامت بتخفيض قيمة عملتها من أجل خدمة الصناعة فيها ولم تنهار تلك الدولة".

وأوضح أن إدارة الأزمات بشكل اقتصادي بالتعاون مع الخبراء في الجهات التشريعية والتنفيذية بشكل جيد فسيعدو ذلك على الجميع بالفائدة، "الإدارة الذكية للموقف هي ما ستساعد على عبور كافة الأزمات التي تواجهها الصناعة المصرية، ويجب حماية المنتج المحلي بكافة المصانع العاملة في هذا المنتج".