رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الخارجية يلتقي نظيره الهندي

التقى السيد سامح شكري وزير الخارجية اليوم 19 سبتمبر الجارى نظيره وزير خارجية الهند "د. سوبرامانيام جايشانكار"، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية إلى نيويورك لرئاسة وفد مصر في اجتماعات الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية مدير إدارة الدبلوماسية العامة، أشار إلى أن الوزيرين أعربا عن تقديرهما للنشاط الذي شهدته العلاقات بين البلدين مؤخراً، بما في ذلك عقد اللجنة المشتركة للتجارة في يوليو 2022 وزيادة حجم التبادل التجاري، كما تطرقا إلى أهمية تبادل الخبرات بين البلدين في العديد من المجالات التنموية. وقد رحب الوزير شكري باهتمام الشركات الهندية بالاستثمار في مصر، خاصة فى مجال انتاج الهيدروجين الأخضر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأنه تم خلال اللقاء الاتفاق على تعزيز آليات التشاور والتنسيق خلال الفترة القادمة، لاسيما خلال الرئاسة الهندية لمجموعة العشرين في عام 2023 ، والتي تتطلع مصر لأن تسهم في استعادة النشاط الاقتصادي العالمي وضمان احتواء التداعيات السلبية للتوترات الدولية الحالية.