إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير الصحة: مصر غنية جدًا بالكفاءات العلمية والبحثية

وزير الصحة
وزير الصحة

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إن الرعاية الصحية وقطاع الدواء من أكثر المستفيدين من الابتكارات والعلوم الخاصة بالتكنولوجيات الحديثة.

وأضاف عبدالغفار-خلال جلسة نقاشية حول الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية- أن هناك توجهًا نحو الطب التجديدي، وهذا يعنى أنه سيظهر خلال الفترة القادمة كم كبير جدا من براءات الاختراع والأبحاث العلمية التي تصب في هذه المصلحة؛ لذا كان لابد من وجود سياسات حامية للملكية الفكرية وحامية لحقوق الباحثين، موضحًا أن حماية الأفكار والابتكارات لابد لها من تشريعات تحميها لكي تشجيع بيئة العمل.

وأشار وزير الصحة والسكان إلى أن مصر غنية جدا بالكفاءات العلمية والبحثية، والدليل على ذلك أن معظم الأبحاث العلمية المنشورة دوليا في قطاعات العلوم المختلفة يتصدرها دائما قطاع الطب والدواء.

موضوعات متعلقة