رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

النائب سليمان وهدان: وتيرة الإفراج عن المحبوسين أصبحت أسرع من أى وقت مضى .. ويؤكد: لجنة العفو تقوم بدور مهم في دمج المفرج عنهم


قال النائب سليمان وهدان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن قرارات المتتالية للإفراج عن المحبوسين، تؤكد حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تحقيق حالة من التوافق والالتفاف بين جميع أطياف المجتمع خلف الدولة المصرية، قبل انطلاق الحوار الوطنى، حتى تعكس مائدة الحوار هذا التوافق، وتقبل الاختلاف دون تشكيك في وطنية أي طرف.


وأضاف "وهدان"، أن وتيرة إصدار قوائم العفو تسير بشكل أسرع من أي وقت مضى ، وهو ما يعكس رغبة القيادة السياسية في الحفاظ على مستقبل السجناء الذين لم تتلوث أيديهم بالدماء، أو لو يشاركوا في أي أعمال عنف تستهدف مؤسسات الدولة، وإعادة تأهيلهم من أجل المشاركة في بناء الجمهورية الجديدة، وصناعة مستقبل يليق بهذا الوطن.

وأكد عضو مجلس النواب ، أن لجنة العفو الرئاسي حريصة على القيام بدور مجتمعي هام ، وهو المساعدة في دمج المفرج عنهم اجتماعيا، حتى لا يتحولوا إلى مجرمين محتملين، من خلال إعادتهم إلى وظائفهم أو توفير وظائف جديدة ، وإلغاء قرارات المنع من السفر، والمساهمة في إعادتهم إلى استكمال دراستهم وغيرها من أشكال الدعم، موجها التقدير والشكر لكافة أعضاء لجنة العفو الرئاسي على هذا الدور الإنساني الاجتماعي.

وشدد "وهدان"، أن مصر تقوم بخطوات ملموسة في اتجاه التوعية بحقوق الإنسان وتعزيزها، وإلتزاما بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مطالبا مجلس النواب بالتفاعل مع الاستراتيجية خلال دور الانعقاد القادم ، ليس فقط فيما يتعلق بالدور الرقابي على تنفيذها، وإنما أيضا في انجاز إصدار التشريعات المتعلقة بالاستراتيجية، والتى تدعم حقوق الإنسان في وطننا.



موضوعات متعلقة