محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الأرصاد تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة مع بداية الخريف

الأرصاد
الأرصاد

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، حيث إنها مرتفعة في درجات حرارتها، واتجاهات الرياح ما بين الجنوبيات الشرقية إلى الشماليات الشرقية؛ وهو ما يؤثر على أغلب محافظات الجمهورية، ويؤدي إلى ارتفاع في درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية بـ5 درجات.

وأضافت غانم- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى-: "دائما ما نتعود أن نشعر في بدايات الخريف بدرجات الحرارة، لكن النصف الأول من فصل الخريف دائما ما يتخلله بعض موجات ارتفاع درجات الحرارة وهو ما نشهده خلال هذه الأيام".

وتابعت، أن هناك امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على فترات زيادة سطوع أشعة الشمس، ونشعر بالأجواء بين الحارة والرطبة إلى شديدة الحرارة رطبة خلال فترات النهار على مناطق الجمهورية، وفي الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر تكون الأجواء معتدلة تماما ونشعر بانخفاض درجات الحرارة، وبخاصة في بعض الليالي يكون هناك نشاط للرياح في فترات المساء والساعات الأولى من الليل.