رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

مطروح تنهي استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أن المحافظة أنهت استعدادتها لاستقبال العام الدراسى الجديد الاسبوع المقبل مع مسؤولية ودور جميع الجهات المعنية من اجل توفير مناخ دراسى أمن ومنتج تعليمي متميز لأبنائنا الطلاب .
جاء ذلك خلال اجتماع عقد برئاسة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح وبحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام و العميد حاتم السبع السكرتير المساعد و الاستاذ عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس طارق مسعد مدير عام الابنية التعليمية ورؤساء المدن وجميع رؤساء القطاعات والشركات والأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة لمتابعة الانتهاء من الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسى الجديد ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح ان عدد المدارس بالمحافظة ٨٢٠ مدرسة في استقبال ابناء المحافظة بعدد ١٧٠٠٨٦ طالبا منهم ٩٥٥٨٢ طالب و٧٤٥٠٤ طالبة من خلال ٤٠٧٩ فصلا تعليميا


.ووجه محافظ مطروح باهمية التنسيق بين جميع الجهات المعنية من أبنية تعليمية وانتهاء صيانة المدارس ومراجعة كافة الاعمال وتأمين وصلات الكهرباء داخل المدارس ومراجعة سلامة مرافق الصرف الصحى ووصلات مياه الشرب وتطهير الخزانات ، وازالة كافة الاشغالات المجاورة للمدارس ودهان اسوار المدارس ومنع الباعة الجائلين حول المدارس، مع المرور الميداني لرؤساء المدن وشرطة المرافق.
كما وجه محافظ مطروح بمراجعة وصول الكتب المدرسية وتسليمها للطلاب مع بدء العام الدراسى، و التأكيد على اهمية غرس روح الانتماء والولاء الوطنى لدى أبنائنا الطلاب وتحية العلم ،كذلك تنظيم رحلات للطلاب الى المشروعات القومية والتنموية داخل المحافظة وخارجها،والاهتمام بالانشطة المختلفة على مستوى المدارس وتقوية الصلة والارتباط بين الطالب بالمدرسة من خلال الانشطة المختلفةوعوامل الجذب وتحفيزه على التواجد.


كما شدد محافظ مطروح على الاهتمام بالمدارس المجتمعية في التجمعات الصحراوية ومتابعة المستوى التعليمى وتدريب المعلمين على النظم الحديثة التربوية والتعليمية الحديثة ورفع مستواهم بها.


واشار المحافظ انه تم العمل على إنشاء وإقامة مدارس جديدة، بعد. ٩ مدارس جديدة ب١٠٥ فصل ، وتطوير وتوسعة مدارس قائمة بالتنسيق مع ‏الهيئة العامة للأبنية التعليمية لتقليل الكثافات بالفصول وإتاحة الخدمة التعليمية بكافة القرى والتجمعات البعيدة والنائية مع تهيئة الأجواء المناسبة لتقديم تعليم جيد الطلاب.


واشاد محافظ مطروح لجهود الاستعداد المبكر و الجولات الميدانية بكافة الإدارات التعليمية لمتابعة اللمسات الأخيرة وجاهزية المدارس لاستقبال الطلاب ومعربا عن خالص أمنياته بانطلاق عام دارسى موفق وآمن لأبنائنا الطلاب. وكذلك الشكر لجهود مديري الادارات والموجهين لحرصهم على المشاركة في تقديم الحصص المدرسية للمساهمة في سد العجز في بعض التخصصات التعليمية.