وسام أبو علي: نهائي أفريقيا أكبر مباراة في حياتي الترجي ينتصر على صن داونز ويتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

مشروبات تساعدك على الشعور بالدفئ في الشتاء

أرشيفية
أرشيفية

تواجه مصر موجة طقسية باردة وسيئة تبلغ زروتها، اليوم الخميس، وتستمر حتى غدًا الجمعة، وستتكاثر السبحب على معظم انحاء الجمهورية تؤدي إلى سقوط أمطار بغزارة.

وتقدم «الزمان» مجموعة من المشروبات التي ينصح بها الأطباء لتحمينى من برد الشتاء، وتمدنا بالدفئ.

1-شوربة العدس

تعتبر أكثر أنواع الأطعمة التي يُقبل عليها المصريين في الشتاء، فهي تحتوي على الأحماض الأمنية التي تزيد من مناعة الجسم، فضلًا عن الزنك و النحاس و السلينيوم كما يحتوي على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين أ و فيتامين ب.

كما أن طريقة عمله ومكوناته سهلة وبسيطة، وهي «كوب عدس أصفر مغسول، جزر، كرفس، بصل، ثوم، فلفل رومي، كمون، فلفل حار»، يتم سلق العدس بماء كثير، ويضاف المكونات لها ويتم ضربها بالخلاط.

 

2-الشوكولاتة الساخنة والكاكاو الساخن

تمنح الجسم الطاقة و التدفئة و تعمل على تحسين المزاج و الحالة النفسية.

 

3-حمص الشام

ويعتبر أيضًا حمص الشام، من المشروبات الشهيرة بين المصريين، فهو يبعث الدفء وخاصة مع إضافة الفلفل الأحمر والكركم والزنجبيل لرفع مستوى الحرق، ويساعد في علاج الصداع والتهابات الحلق والصدر.

 

4-الشاي الأخضر

له فوائد عدة، حيث إنه يحرق السعرات الحرارية ويقومى المناعة ويخلص الجسم من السموم.

 

5-شوربة الكرنب

تمنح الجسم الطاقة والدفئ والشبع وتساعد في حرق الدهون، فضلًا أن طريقة تحضيرها ومكوناتها سهلة فهي تتكون من أوراق كرنب مُقطع و البصل و الثوم و الطماطم و الكوسة و البقدونس و الشبت و الكزبرة الخضراء و البهارات.

 

6- السحلب

يساعد لعلاج نزلات البرد، كما أنه يعمل على تدفئة الجسم.

 

7-القرفة

تساعد القرفة الجسم على الشعور بالدفئ وعلاج نزلات البرد والتهابات الصدر، وتقلل نسبة الدهون في الجسم.

موضوعات متعلقة