رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

حجازي يطمئن على سير العلمية التعليمية في دمياط

استقبلت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، صباح اليوم السبت، الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وذلك في مستهل زيارته للمحافظة التي جاءت تزامنا مع انطلاق العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣/٢٠٢٢.

حيث قاما بتفقد مدرسة ٦ أكتوبر الابتدائية المطورة بمدينة دمياط للاطمئنان على انتظام سير اليوم الدراسي وتطبيق اليوم الرياضي والثقافي بالمدرسة وذلك وفقًا لخطة حددتها الوزارة نظرا لأهمية الدور الذي تلعبه الرياضة و الأنشطة المختلفة في تنمية مهارات الطلاب واكتشاف مواهبهم.

حيث تابع الوزير والمحافظ خلال الزيارة التي جاءت بحضور اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة و العقيد دكتور سعيد عبد الخالق المستشار العسكري للمحافظة وعلي عبد الرؤوف مدير مديرية التربية والتعليم وجيهان حسين رئيس قطاع هيئة الأبنية التعليمية، ما تم اتخاذه من استعدادات لاستقبال الطلاب، وتسليم الكتب المدرسية وتوفير المناخ الملائم والآمن والصحي لهم بما يحقق انتظام سير اليوم الدراسي، كما أكدا على اتباع الإجراءات الاحترازية و تطبيق معايير الأمن والسلامة للحفاظ على سلامتهم.

كما حرص وزير التربية والتعليم ومحافظ دمياط على التواصل مع المعلمين والطلاب ومشاركتهم الحصص الدراسية والأنشطة بالفصول والمكتبة و قاعة مصادر التعلم، وشهدا أيضًا عدد من الأنشطة الرياضية بالفناء.

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم على ضرورة غرس قيم الولاء والانتماء والمواطنة والالتزام بتحية العلم و تعزيز الاهتمام بتنمية شخصية الطلاب مع الاهتمام بالجوانب السلوكية والشخصية لهم وإكسابهم مهارات التفكير الابداعي والابتكاري بما يضمن خلق أجيال واعية ومثقفة مؤكدا على تهيئة جو عمل ملائم للمعلمين وتطبيق طرق التدريس الحديثة.

و تسلم الدكتور رضا حجازي لافتة أعدتها المديرية حملت شعار " قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا " و"نحن شركاء في بناء شخصية أبنائكم"، وذلك تفعيلا للقيم التي وجهت بها الوزارة بجميع المدارس.