رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

يوم المعلمين.. رئيس الوزراء يوجه التهنئة لهم و«جوجل» يحتفل بهم

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

تصدر يوم المعلمين أو يوم المعلم العالمي ، تريند قوائم البحث بالمحرك «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً، خلال الساعات القليلة الماضية، تزامناً مع الاحتفال بمناسبة يوم المعلم العالمي والذى يوافق 5 أكتوبر من كل عام، بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى ، توجيه الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، التهنئة لجموع المعلمين بمناسبة يوم المعلم العالمي ، أو يوم المعلمين 2022 ، والذي يوافق يوم 5 أكتوبر من كل عام.

وأكد رئيس الوزراء ، الدكتور مصطفي مدبولي ، أن المعلم يحمل رسالة من أسمى الرسالات ، فالتعليم رسالة الأنبياء ومبتغى الأمم، مؤكداً أن الحكومة تولي أهمية خاصة لملف إصلاح التعليم والاستثمار في البشر، وذلك في سبيلها للجمهورية الجديدة التي تتخطى التحديات وتتسلح بالعلم والعمل الجاد.

يوم المعلمين أو يوم المعلم العالمي

يتم الاحتفال به منذ عام 1994، في الـ 5 من أكتوبر من كل عام ؛ تقديراَ للمعلمين ؛ وعرفانا بما يقومون به من خدمات جليلة في تعليم النشء جميع المهارات العلمية والأخلاقية.
يأتي لمناقشة أبرز الأزمات التي تعيق عمل المعلم ، وأهم المشكلات التي تواجهه مع السعي لإيجاد الحلول اللازمة لها.
يأتى بشراكة بين منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»، ومنظمة العمل الدولية، والمنظمة الدولية للتعليم.
يأتي الاحتفال من كل عام بعد التوقيع الذى تم فى عام 1966 بين «اليونسكو»، ومنظمة العمل الدولية بشأن وضع المعلمين، والذي حدد المعايير المتعلقة بحقوق المعلمين ومسؤولياتهم ، وتوظيفهم وظروف التعليم والتعلم في شتى بقاع العالم.
يهدف يوم المعلمين أو يوم المعلم العالمي ، إلى التفكير في الدعم الذي يحتاجه المعلم؛ لنشر مواهبه ومهنته بالكامل و إعادة التفكير في الطريق إلى الأمام للمهنة التليدة على مستوى العالم
يأتي موضوع يوم المعلمين ، تحت عنوان «تحول التعليم يبدأ بالمعلمين.
الاحتفال بــ يوم المعلمين ، يستمر لمدة 3 أيام ، في مقر اليونسكو، ويتضمن حفل منح جائزة «اليونسكو- حمدان لتطوير المعلمين»، وسلسلة من الفعاليات التي تتضمن أهمية ضمان ظروف العمل اللائقة للمعلمين في تحقيق أنظمة تعليمية أكثر مرونة».
احتفل محرك البحث العالمي العملاق «جوجل» بـ يوم المعلمين ، و قام بتغيير وجهته المعهودة احتفالا بــ يوم المعلمين 2022، من خلال تزيين وجهته بعدد من الأدوات المدرسية.

جوجل يحتفل بيوم المعلمين
تقرير رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

استعرض رئيس مجلس الوزراء ، تقريراً عرضه الدكتور صالح الشيخ ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، بشأن سير مراحل مسابقة شغل وظائف معلم مساعد " رياض أطفال " بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في إطار حرص الدولة على تلبية احتياجات قطاع التعليم قبل الجامعي من المعلمين ، وبعد موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى ، رئيس الجمهورية على تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات بواقع 30 ألف معلم سنوياً.

وأكد الدكتور صالح الشيخ ، أن نتيجة الاختبار الإلكتروني ، الذي عقده الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، للمتقدمين للمسابقة الذين انطبقت عليهم الشروط ، والذي عقد بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، متاحة في الوقت الحالي، عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية، ويمكن للمتقدمين الاستعلام عن نتيجتهم من خلال الرابط التالي هنا



موضوعات متعلقة