هشام آمنة: بدء المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي للتنظيم والإدارة لمدة 3 أسابيعوزير التنمية المحلية: تسهيل إجراءات تراخيص المحال التجارية بمعدل زمني لا يتجاوز 90 يوماً«الصحة» تشارك بفعاليات مؤتمر دعم تدريب قطاع التمريض المصري بالتعاون مع الوكالة الإيطاليةأستاذ علوم بيئة: تغير المناخ وضعف الاقتصاد ضمن أسباب المجاعة في السوداناقتصادي: توقيع اتفاقيات بين ”ايتيدا” و29 شركة عالمية في صناعة التعهيد يضاعف صادرات مصر الرقميةنائب بالشيوخ: افتتاح مدينة المنصورة الجديدة استكمال لمشروعات الجمهورية الجديدةالتشكيل المتوقع للزمالك أمام المصري.. تعرف عليهسر غياب سامسون عن قائمة الزمالك أمام المصري«زراعة الشيوخ»: اهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية بتطوير الدلتاسهرة من طراز فريد.. أوركسترا الأوبرا يعزف من الموسيقى الدنماركيةللشهر الثاني على التوالي.. كتاب النقد الثقافي يتصدر الأكثر مبيعًا في المركز القومي للترجمةتانيا قسيس تطلق أغنية «إمارات.. قلب العرب والصحراء» (فيديو)
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

مايسة عطوة: نصر أكتوبر المجيد تجسيد لإرادة شعب ومصر بقيادة السيسي قادرة على مواجهة التحديات وبناء الجمهورية الجديدة

وجهت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، التحية والتقدير لشهداء مصر الأبرار من القوات المسلحة، الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن، في معركة استرداد الأرض وصون العرض، كما وجهت التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، ولرجال القوات المسلحة المصرية، وعموم الشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ 49 على انتصارات حرب السادس من أكتوبر عام 1973.


وأوضحت مايسة عطوة أن نصر أكتوبر المجيد، تجسيد لإرادة شعب عظيم انتفض عن بكرة ابيه بكل أطيافه لرفض الهزيمة والخضوع للعدو، واتخذ الثأر وصناعة النصر مسلكا، حتى الوصول ليوم العبور العظيم باسترداد أرض سيناء الحبيبة، وإسقاط أسطورة الجيش الذى لا يقهر ذلك اليوم كان يوم العزة والكرامة، والذي أظهر أصالة وعراقة المصريين بكافة طوائفهم فى وقت الحرب وتمسكهم بسيادة الوطن وأرضه بالالتفاف حول قواته المسلحة، التي أعادت لمصر والعرب شموخاً افتقدوه.


وأكدت عضو مجلس النواب أن ملحمة العبور ستظل محفورة في ذاكرة الوطن لنستلهم منها العزيمة والإرادة والتكاتف الشعبي وغيرها من الثوابت الوطنية الهامة، فمصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وشعبها قادرة على مواجهة التحديات الراهنة واستكمال التنمية بإصرار وصمود.


ووجهت عضو مجلس النواب التحية والتقدير الى هؤلاء الأبطال الذين كتبوا تاريخا جديدا لبلادنا بهذا النصر التاريخى، مؤكدة أن مصر فقد تمكنت من تحقيق النصر في حربها الضروس ضد قوى الشر والإرهاب التي كانت تسعى عبر مخططاتها الفاسدة للنيل من استقرار الوطن وأمنه وأمانه.