محافظ أسوان: قرار إزالة رسومات أكشاك الكهرباء تم بصورة أحاديةكاس العالم.. نقل نجم منتخب أميركا إلى المستشفى بعد إصابته في مباراة إيرانالقضاء الأمريكي يأمر بامتثال الرئيس السابق لموظفي البيت الأبيض أمامهالسفير السعودي لدى ليبيريا يلتقي نائبة وزير الخارجية الليبيريوزيرة الخارجية الليبية تبحث سبل التعاون مع وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البريطانيالجيش الأمريكي: الصين تسرع في توسيع ترسانتها النوويةمصطفى الفقي: الدول الغربية تستخدم ملف حقوق الإنسان كفزاعة لمصرالسعودية: 15.5 مليار ريال إيرادات مطاعم الوجبات السريعة خلال عامالسيطرة على حريق بسيارة أمام بوابة 8 غربي الإسكندريةالمخرج محمد فاضل: مسلسل الضاحك الباكي عمل فني صعبفاطمة ناصر عضو لجنة تحكيم الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة في الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للسينما الفرانكفونيةالزراعة: تسويق 300 ألف قنطار قطن بأسعار مجزية حتى الآن في إطار منظومة تداول الأقطان الجديدة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«مدبولي» يصدر قراراً بتعيين عماد الدين حسن رئيساً لمركز المعامل الحارة بـ«الطاقة الذرية»

تعيين عماد الدين حسن محمد برعي رئيساً لمركز المعامل الحارة
تعيين عماد الدين حسن محمد برعي رئيساً لمركز المعامل الحارة

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، القرار رقم 3494 لسنة 2022 بتعيين الدكتور عماد الدين حسن محمد برعي رئيساً لمركز المعامل الحارة بهيئة الطاقة الذرية بدرجة نائب رئيس جامعة حتى تاريخ بلوغ سيادته السن القانونية.

وبناءً عليه أصدر الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية قراراً تنفيذياً له برقم 1136 لسنة 2022 .

كما وجه الدكتور عمرو الحاج خالص التهاني بصدور قرار التعيين.

وحصل الدكتور عماد الدين حسن محمد برعي على درجة البكالوريوس في تخصص الكيمياء من كلية العلوم جامعة عين شمس عام 1988، ثم حصل على درجة الماجستير في الكيمياء التحليلية عام 1993، ثم حصل على دكتوراه الفلسفه في الكيمياء التحليلية عام 1998. ثم عين كأستاذ مساعد في الكيمياء التحليلية بهيئة الطاقة الذرية في عام 2003، واخيراً أستاذ الكيمياء التحليلية بهيئة الطاقة الذرية في عام 2008 .

وتدرج في الدرجات العلمية منذ تعيينه معيداً بقسم كيمياء الوقود النووي المحترق بمركز المعامل الحارة في عام 1989 حتى حصوله على درجة الاستاذية عام 2008. وقد شغل سيادته رئيس قسم الكيمياء التحليلية والرقابة في عام 2006، ثم سافر لفنلندا حيث عين كأستاذ زائر بقسم الكيمياء بكلية العلوم بجامعة هلسنكي بفنلندا في الفترة من 2009 حتى 2011. وبعدها عين كوكيل لشعبة النفايات المشعة بمركز المعامل الحارة من عام 2011 حتى عام 2017، ثم رئيساً لشعبة معالجة النفايات المشعة بالمركز عام 2018. ثم عين كخبير للاشراف علي قسم التقنيات النووية بالهيئه العربيه للطاقة الذرية بتونس عام 2018 ، ثم عاد مرة أخرى كرئيس لشعبة معالجة النفايات المشعة حتى تاريخ تعيينه كرئيس للمركز.

وقد شارك الدكتور عماد الدين حسن محمد برعي في حضور العديد من المؤتمرات والاجتماعات الدولية. كما شارك في الاشراف العلمي على بعض مشروعات التعاون الفني الدولية والمحلية ومنها مشروع التعاون العلمي بين مصر وفنلندا لمدة سنتين اعتبارا من عام 2009 والممول من الاتحاد الاروبي ، كذلك العديد من المشروعات الممولة من اكاديمية البحث العلمي.

كما أشرف علي محطة معالجة النفايات المشعة السائلة بمركز المعامل الحارة منذ عام 2012. وهو عضو بالعديد من اللجان العلمية والجمعيات ومنها: لجنة النفايات المشعة السائلة بمركز البحوث النووية، والجمعية المصرية للعلوم النووية وتطبيقاتها بهيئة للطاقة الذرية، والجمعية المصرية للعلوم الإشعاعية بهيئة للطاقة الذرية، الجمعية الامريكية للكيمياء ، كما أنه يشارك في عضوية اللجنة العلمية الدائمة للعلوم الكيميائية الخاصة بالترقيات علي مستوى الاساتذه والأساتذه المساعدين بالهيئة .

وقد اشرف على حوالي 15 رسالة ماجستير ودكتوراه فى مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية.



موضوعات متعلقة