رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

مبادرة رحلة إلى قمة المناخ تنطلق من «مول العرب» أحد مشروعات شركة مراكز

انطلقت اليوم مبادرة «رحلة إلى قمة المناخ» للتوعية بالتغير المناخي، في ظل استضافة جمهورية مصر العربية لقمة المناخ بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، وانطلقت المبادرة من مول العرب التابع لشركة مراكز كبرى مطوري المشروعات متعددة الاستخدامات في مصر وذلك برعاية وزارتي الشباب والرياضة والبيئة و بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتنفذ المبادرة من قبل المغامر علي عبده Ali Abdo، من خلال ركوبه دراجته الكهربائية مرورا بالعديد من محافظات مصر، بدأ من معبد أبو سمبل بالأقصر وصولاً لمدينة شرم الشيخ حيث يقام بها مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ، COP 27 وأكدت شركة مراكز إنها فخورة بالشراكة مع هذه المبادرة والتي تتماشى مع سياستها الرامية إلى تدشين مجتمعات ذكية ومستدامة فضلا عن إيمانها بدور القطاعالخاص في دعم خطط الدولة المصرية ورؤية مصر 2030.

وأكدت الشركة في بيان لها، أنها تسعى دائماً إلى المساهمة بدور إيجابي في خدمةالمجتمع وبناء اقتصاد قوي ومستدام للمساهمة في تنمية المجتمع والاقتصاد الوطني، كما ورحبت باستضافة المبادرة في مركزها التجاري الآخر بمحافظةالغربية بطنطا – “مول طنطا”لنشر التوعية بالتغير المناخي والترويج لقمة المناخ.

وعلقت الشركة: «نضع الاستدامة في صميم رؤيتنا ورسالتنا وقيمنا،و يعززها التزامنا الثابت بالإجراءات وأخلاقيات الحفاظ على البيئة»، مشددة على أهمية دور القطاع الخاص والمجتمع المدني والأفرادفي مواجهة التغيرات المناخية والعمل على التنمية المستدامة وضرورة التكاملوالتنسيق مع دور الدولة والقطاع الخاص بما ينعكس إيجابياً في الإسراع بوتيرةالتنمية وهو ما تحرص عليه الدولة المصرية في الوقت الراهن.

وتأتي المبادرة بالتعاون مع مشروع الخدمات المستدامة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAIDوجمعية مناخ أرضنا للتنمية المستدامة وبنك أبوظبي التجاري وشركة مراكز وشركة الحديثة لوسائل النقل المستدام. ومبادرة كنسفيرا التابعة لمعهد التخطيط والتنمية المستدامة ووزارة التخطيط والتنميةالاقتصادية وعدد من الشركاء المجتمعين