الزمان
رئيس جامعة طنطا يبحث التعاون الاكاديمي مع WSG البولندية وزير الصناعة يبحث مع شركة إيرسك لحلول الطاقة المتجددة فرص دعم التحول الأخضر وزير الخارجية يبحث هاتفياً مع نظيره الإماراتي التطورات الإقليمية مجلس الشيوخ يناقش طلب النائب أحمد إدريس لاستيضاح خطة الحكومة لتوطين صناعة الدواء النائب محمد أبو الخير يرفض التعديلات الضريبية ويؤكد : أسوان خارج حسابات الموازنة وتعاني أزمات مزمنة بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة المالية وجهاز التعبئة العامة والإحصاء لتعزيز تكامل البيانات والمؤشرات وزير التموين يلتقي نائبة وزير الزراعة والتنمية الريفية البولندية لبحث تعزيز التعاون المشترك في مجالات الأمن الغذائي وزير الصناعة يبحث مع مسؤولي شركة سامسونج إلكترونيكس مشروعاتها الحالية وخططها التوسعية في المستقبل رئيس الوزراء يتابع مشروع إعادة هيكلة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة وزيرة الإسكان تعقد اجتماعها الدوري لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان بعدد من المدن الجديدة وزيرا الخارجية المصرى واليوناني يبحثان سبل دعم العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية تنسيق ثالثة إعدادي 2026.. هل تنخفض درجات القبول بالثانوية العامة؟
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

الصحة: ملتزمون بتقديم خدمات الغسيل الكلوي للمرضى على نفقة الدولة مجانًا

الغسيل الكلوي
الغسيل الكلوي

أكدت وزارة الصحة والسكان أنه غير صحيح تحمل مرضى العلاج على نفقة الدولة قيمة الزيادة فى سعر جلسات الغسيل الكلوى، مؤكدة أن علاج جميع المرضى يعالجون بالمجان.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن الزيادة فى قيمة المبالغ الخاصة بجلسات الغسيل الكلوى تتحملها ميزانية العلاج على نفقة الدولة، وذلك فى ظل التزام الدولة المصرية، ووزارة الصحة والسكان بتقديم الرعاية الصحية للمواطنين.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن القرار يأتى نظرا لزيادة أسعار مستلزمات الغسيل الكلوي بسبب المتغيرات العالمية، حيث قرر الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، زيادة قيمة المبالغ التي تتحملها المجالس الطبية المتخصصة إلى 500 جنيه بدلا من 325 جنيها، وذلك بهدف ضمان استمرار تقديم الخدمة.


وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن وزارة الصحة والسكان، ستتحمل هذه المبالغ بشكل كامل من خلال منظومة العلاج على نفقة الدولة، وسيظل المرضى يتلقون الخدمة «مجانا».


وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، في وقت سابق إصدار 315 ألفا و941 قرار علاج على نفقة الدولة، بجميع محافظات الجمهورية، وذلك خلال شهر سبتمبر الماضي، بتكلفة إجمالية بلغت مليار و333 مليون جنيه.

click here click here click here nawy nawy nawy