رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

لأكثر من 8 ساعات.. متطوعو الهلال الأحمر يدعمون المناطق المتضررة من الأمطار بعدة محافظات

شاركت فرق المتطوعين بجمعية الهلال الأحمر المصري، في دعم المواطنين بالمناطق المتضررة من سقوط الأمطار بالقاهرة ومحافظات الدلتا والقناة.

وكانت إدارة المتطوعين رفعت حالة الاستعداد خلال الـ48 ساعة الماضية، بعد توقعات بسقوط أمطار، وجرى الدفع بعدد من فرق الإنقاذ المتطوعة مدعومة بسيارات الدفع الرباعي لتغطية المناطق الأكثر تضررًا.

وفعّل الهلال الأحمر المصري مرحلة الاستجابة للتغيرات المناخية، بعد رفع حالة الطوارئ منذ أكثر من 48 ساعة للتغيرات المناخية التي تواجة جمهورية مصر العربية وخاصة المناطق الشمالية.

وقام بدعم بعدد من الفرق المدربة على مواجهة السيول والاستعداد لتبعتها، من خلال متطوعي سيارات الدفع الرباعي والسيارات الهلال الأحمر المصري المجهزة لتقديم تدخلات في الأماكن الأكثر تضررا من التغيرات المناخية، وهو استكمال مراحل إدارة الأزمة بدءً من رفع حالة الاستعداد ثم الاستجابة وبدء مراحل التعافي.

وجرت الاستجابة لأكثر من بلاغ تم استقبالها من خلال غرفة العمليات المركزية على الرقم المختصر 15322، وقامت غرفة العمليات بتوجيه الفرق المتخصصة لأكثر من منطقة على مستوي القاهرة، وأما المحافظات الأخرى تم رفع حالة الاستعداد بها؛ لتنفيذ أي تدخلات مطلوبة في حال وجود سيول، وتفعيل خطة الدعم للمحافظات المجاورة.

وتم تفعيل خطة الدعم الوجيستي من خلال الفرق الوجستية بالمخازن الإقلمية الموزعة في الدولة؛ لتنفيذ تدخلات سريعة في أكثر من منطقة حسب المناطق المرصود تضررها.

موضوعات متعلقة