رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

الأرصاد تحذر من موجة تقلبات جوية خلال الفترة المقبلة

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

قالت منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، إن درجات الحرارة تشهد انخفاضًا عن المعدلات الطبيعية لها في هذا العام بمعدل 6 درجات مئوية ، موضحة أن درجات الحرارة على السواحل الشمالية تسجل 17 درجة مئوية .

وأضافت الدكتورة منار غانم، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج "السفيرة عزيزة"، والمذاع على فضائية "دي إم سي" ، أن ذروة انخفاض درجات الحرارة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين ، نتيجة التأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا .

وتابعت " غانم " ، أن طقس الساعات المتأخرة من الليل شديد البرودة ، مع توقعات بفرص سقوط أمطار على السواحل الشمالية .

وأوضحت أن الفترة القادمة تشهد تقلبات جوية ، ناصحة المواطنين بالاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة في الساعات المتأخرة من الليل ، والصباح الباكر .


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدًا الاثنين طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بارد على السواحل الشمالية، دافئ على شمال الصعيد وجنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد.. بينما يسود طقس شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية تكون هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وفرص لأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة، وتنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

موضوعات متعلقة