رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بالصور.. المغربية سارة مول البلاد تفتتح مهرجان القاهرة الدولي للجاز بحضور سفير الاتحاد الأوروبي

افتتحت المطربة المغربية سارة مول البلاد فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للجاز Cairo Jazz Festival بحفل غنائي احتضنه مسرح إيوارت في التحرير. وأشعلت سارة أجواء أولى ليالي المهرجان بتوليفة غنائية من أشهر أغاني الحاز العالمية مع مقتطفات من أغانيعا الخاصة مثل "دنيا"، بتوزيعات موسيقية مميزة بمشاركة الموسيقار عمرو صلاح، مدير المهرجان الذي شاركها الحفل بعزف البيانو. ووضعت المطربة المغربية لمستها في مستهل فعاليات الدورة الرابعة عشر من المهرجان الدولي الذي شهدت أولى لياليه أيضا حفل الفرقة السويسرية نوماد سبيريت في أولى زياراتها لمصر.

كما شهد حفل الافتتاح حضور خاص لسفير الاتحاد الأوروبي كريستيان برجر، الذي أثنى على المهرجان وعبر عن سعادته بنجاح النسخة الجديدة التي تعد أكبر دورات مهرجان القاهرة للجاز بمشاركة 13 دولة أوروبية لأول مرة.

وتصدرت سارة مول البلاد تريندات السوشيال ميديا مؤخرا تزامنا مع ظهور أجدد أغنياتها" نفسي أحبك"، دويتو جمعها مع فرقة كايروكي ضمن ألبومها الجديد "جيمس دين"، عبر أغنية رومانسية باللهجة المغربية والمصرية. ويعود مهرجان القاهرة للجاز بنسخته الرابعة عشر هذا العام، بأكثر من 28 عرضا وبمشاركة 16 دولة، بداية من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وسويسرا وإيطاليا، بجانب المجر والدنمارك ومالطا والنمسا والبرتغال وليتوانيا، إضافة إلى المغرب والنرويج وهولندا والبرازيل وفرنسا. ويشهد مهرجان القاهرة الدولي للجاز ما يزيد عن 28 عرضا موسيقيا على مدار تسعة أيام متتالية، وتتنوع فعالياته بين الحفلات الغنائية والموسيقية وعروض أفلام وثائقية وندوات فنية، وتقام فعاليات العروض الرئيسية مركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية، بجانب حفلات إضافية مجانية للفرق الزائرة في الإسكندرية مع مركز الجيزويت الثقافي ومكتبة الإسكندرية، إضافة لعروض السهرات الفنية في كايرو جاز كلوب. وتضم المشاركات المصرية فريق كاميليون ورباعي أندرو ميلاد ومجموعة شادي القصير وأحمد رفاعي وعازف البيانو المصري القدير رشاد فهيم، وفرقة إفتكاسات، التي تختفل هذا العام بمرور 20 عام على تأسيسها، بينما تشهد المشاركات الدولية ليو جاندلمان من البرازيل وإينزو فافاتا من إيطاليا وعازف البيانو الأمريكي ديف ميدير وستيفين ساندبيرج وزاك بروك عضو فريق "سناركي باب"، ومغني الهيب هوب آندي نينفال من هولندا وفريق "كوو" الألماني.