توريد 27717 طن قمح لشون وصوامع محافظة البحيرة حتى صباح اليوم ضبط مهندس بالقاهرة لقيامه بإدارة شبكة لتوزيع الإنترنت ”بدون ترخيص” مجلس الشيوخ يناقش طلب بشأن التوسع في مجال التصنيع الزراعي بحضور تامر عبدالمنعم.. الهيئة العامة لقصور الثقافة تحتفي بالعندليب الأسمر افتتاح 4 مساجد جديدة بتكلفة إجمالية 6 مليون و 650 ألف جنيه بنطاق 4 مراكز بالبحيرة لليوم الثالث على التوالى.. استمرار تشغيل سيارات الخدمات التكنولوجية المتنقلة برشيد محافظ الغربية يستقبل وزير التربية والتعليم في مستهل زيارته للمحافظة لتفقد عدد من المدارس »شكري» يتوجه إلى الرياض للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي وعقد اجتماعات وزارية حول تطورات القضية الفلسطينية طلب إحاطة للنائبة فاطمة سليم بشأن عدم التزام بعض المدارس الخاصة بقرار الحد الأدنى للأجور الدكتور سويلم يتابع أعمال حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه وإزالة التعديات على جسور النهر دينا فؤاد: نور الشريف غير مجرى حياتي.. وأحلم بتقديم دور خرساء حسن الرداد عن مسلسل محارب: مشاهده صعبة ومشاعره ثقيلة وعمل نفخر به
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

جامعة أسوان تشارك في زراعة 1000 شجرة مثمرة بقرية فارس بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة

شاركت جامعة أسوان برئاسة الأستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس الجامعة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، ومؤسسة هنجملها في زراعة 1000 شجرة مثمرة بقرية فارس بمركز كوم امبو التي تم اختيارها كأفضل قرية صديقة للبيئة، وضمن القري الأولي النموذجية المستدامة الخضراء بجانب إدراجها في المبادرة الرئاسية حياة كريمة.


واكد الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب علي أهمية مشاركة جامعة أسوان في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ومبادرة هنجملها وذلك من خلال تنظيم الجامعة عددًا من الزيارات الميدانية لطلاب جامعة أسوان لمشروعات حياة كريمة بمختلف قري ومراكز محافظة أسوان والتي تشهد طفرة غير مسبوقة بريف مصر في ظل المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.


ويأتي ذلك في إطار التعاون المشترك بين جامعة أسوان ومؤسسة حياة كريمة والتي بدأت بعدد من الندوات التعريفية لطلاب جامعة أسوان بالمشروعات القومية التي ترجمت علي أرض محافظة أسوان.


أضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الزيارة شارك فيها المهندس محمد القبطان رئيس مجلس أمناء مؤسسة هنجملها،
والدكتور محمد صلاح منسق حياة كريمة بأسوان والدكتور حمادة رجب منسق الجامعة لحياة كريمة والدكتور محمد الضوي كلية التربية الرياضية وعدد من أعضاء هيئة التدريس وعدد من طلاب الجامعة من مختلف الكليات.

وأوضح المهندس محمد قبطان رئيس مجلس أمناء مؤسسة هنجملها والمنسق العام للمبادرة أن المبادرة إنطلقت فاعليتها تحت رعاية القيادة السياسية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونحرص علي التعاون مع جامعة أسوان لتحقيق أهداف المبادرة والعمل علي زراعة هذه الأشجار المثمرة وذات القيمة الإقتصادية والعمل علي زيادة المساحات الخضراء في ظل استضافة مصر للمؤتمر الدولي تغير المناخ.

وأشار الدكتور حمادة رجب أستاذرئيس قسم التخطيط الإجتماعي بكلية الخدمة الاجتماعية ومنسق مبادرة حياة كريمة بالجامعة إلى أنه تضمنت المشاركة تعريف الطلاب بمشروعات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة ن وهي محطة معالجة لمياه الصرف الصحى ‘ مجمع الخدمات الحكومية والمجمع الزراعى بالقرية والعمارات السكنية الجاري إنشاؤها لأهالي القرية فى إطار مشروع سكن كريم ووحدة طب الأسرة ونقطة الإسعاف ومدرسة فارس الإعدادية، والقيام بزراعة عدد من الأشجار وأزهار الزينة أمام منشآت حياة كريمة بالقرية التي تم تطويرها.كما شاركت الجامعة باقامة معسكر طلابي بقوة ب 100 طالب من كليات الزراعة والخدمة الاجتماعية و الزراعة والهدف هو غرس قيم الولاء والانتماء وتحمل المسؤولية لد الشباب الجامعي كما تم تشجير القرية ب 1000 شجرة مثمرة كما تم عقد العديد من الندوات وورش العمل لزيادة وعي اهالي القرية بالمشكلات التي تواجههم وكيفية التعامل معها.


وأشاد الدكتور محمد صلاح منسق حياة كريمة بأسوان بدور جامعة أسوان وأهمية مشاركة شباب الجامعة في التعرف علي المشروعات القومية في إطار توجه الدولة دعمها للقرية لتصبح قرية فارس أول قرية مستدامة خضراء وزراعة العديد من الأشجار المثمرة بالقرية حتي تكون صديقة للبيئة.