رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

ثقافة بني سويف تناقش إنجازات «حياة كريمة»

ثقافة بني سويف
ثقافة بني سويف

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة عددا من الأنشطة الفنية والثقافية من خلال إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الأستاذة لاميس الشرنوبي بفرع ثقافة بني سويف برئاسة محمد كمال، حيث عقد قصر ثقافة شرق النيل الصالون الثقافي محاضرة بعنوان حياة كريمة وما تحقق وماسيتحقق، حاضرتها ماجدة محمد وفضيلة الشيخ رضا عبد الحليم مدير الأوقاف والذي تحدث عن مبادرة حياة كريمة كأحد أكبر مشروعات البنية التحتية التنموية التي تقوم بها مصر إن لم يكن الأكبر على الإطلاق، حيث أطلق سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة "حياة كريمة" في عام 2019 بهدف تطوير القرى المصرية،وكانت البداية هي رفع مستوى معيشة المواطنين في 277 قرية من القرى الأكثر فقرا في مصر.

كما أقام بيت ثقافة أبو سليم دائرة مستديرة عن الأنيميا وتأثيرها على التفوق الدراسي، تناولت منصورة عبد الجواد أضرار الأنيميا وفقر الدم الذي ينتج عنها والشعور بالتعب والإرهاق الشديد وعدم القدرة على بذل مجهود خلال اليوم، وضرورة اتباع نظام غذائي سليم لتقوية أجسام طلبة المدارس.

بينما عقد بيت ثقافة اهناسيا المدينة دائرة مستديرة حول تعديل السلوكيات غير المرغوبة لدى الأطفال، وتحدث خلالها هشام رمضان عن السلوكيات السيئة مثل الكذب والنميمة والتنمر، ثم شرح بعض الأساليب لتفادي هذه السلوكيات.

ومن جانب آخر أقام بيت ثقافة أبو صير الملق، بيت ثقافة اهناسيا المدينة، مكتبة دلاص، بيت ثقافة الفشن مجموعة لقاءات للمواهب الشاب في الرسم، الإلقاء، الشعر، التمثيل، الغناء، بجانب اللقاء الخاص بنادي الأدب.

كما ناقشت مكتبة منشأة عاصم، كتاب فجر الإسلام للكاتب عامر قباني ويحتوي الكتاب عن مولد النبى محمد صلى الله عليه وسلم وحياته.، كذلك أعد بيت ثقافة أهناسيا الخضراء مسابقة ثقافية في المعلومات العامة.، ومكتبة الحي الثاني شرق النيل مسابقة صورة في معلومة عن أعلام ومشاهير محافظة بني سويف.

بينما قدمت مكتبة ابوصير الملق حلقة نقاشية عن الحب فى حياتنا، تناول ياسين عبد العال بكري مفهوم الحب وتأثيره على الفرد والمجتمع.

فيما عقدت مكتبة سمسطا أمسية شعرية لنادي الأدب تحت التأسيس، وقدم قصر ثقافة ببا أمسية شعرية عن شعر الفصحى.