الصحة تنفي هجرة الأطباء من نظام التأمين الصحي الشامل: كلام غير دقيق زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية وزير الخارجية يجدد التحذير من مخاطر إقدام إسرائيل على عملية عسكرية في رفح الفلسطينية السفير الروسي: المعاملات التجارية بالدولار خطيرة جدا توريد 67 ألف طن قمح إلى شون وصوامع الوادي الجديد منذ بداية الموسم سفير روسيا لدى مصر: العلاقات الثنائية شهدت بزوغ فجر جديد في عهد الرئيس السيسي رئيس الحكومة العراقية يدعو إلى توحيد الجهود العربية لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني محافظ الغربية يواصل الاجتماعات لمتابعة الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء وزارة النقل تتعاون مع شركة هيونداي روتيم لإنشاء مصنع لإنتاج قطارات المترو محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا صفاء عبدالرازق تعرض فالس الأحلام غدا في الهناجر الإعلامية الشابة رضوى عطا تتألق في جلسة تصوير برنامجها الفني الجديد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

التضخم يرتفع فى أمريكا اللاتينية لـ14.6% بنهاية 2022 .. تعرف على السبب

يستمر ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة في تهديد قارة أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبى مع توقعات بارتفاع التضخم إلى 14.6% بنهاية العام الجارى 2022، كما أنه من المتوقع أن يتباطأ التضخم إلى 9.5% فى عام 2023، وفقا لبيانات صندوق النقد الدولى.

وأشارت صحيفة "النيوبو سيجلو" الكولومبية إلى ضغوط الأسعار اتسعت في الآونة الأخيرة، مما أثر على العناصر الموجودة بخلاف الغذاء والطاقة".

ويؤكد صندوق النقد الدولي ، من ناحية أخرى ، أن الزيادة في أسعار الفائدة العالمية ستختبر النظام المالي العام والخاص للاقتصادات الإقليمية ، كوسيلة للخروج من التضخم في كل بلد.

وأشارت إلى أن ديون الشركات ارتفعت بشكل كبير خلال العقد الماضي ، وخاصة خارج النظام المصرفي، حيث إن مراقبة هذا النوع من الضعف ستكون أساسية لتحديد المصادر المحتملة للتوتر واتخاذ إجراءات مبكرة.

وكانت البنوك المركزية في أمريكا اللاتينية من بين أول من رفع أسعار الفائدة بعد بداية الوباء، وبدأت البرازيل دورة تعديل في مارس 2021.

ووفقا للخبراء الاقتصاديين فإن هناك توقعات استمرار التضخم في الارتفاع حتى إغلاق العام عن 12.5% في عام 2023، ومن المتوقع أن يهدأ تضخم أسعار المواد الغذاء خلال الجزء الأول من العام وأخيرا فإن اعتدال التضخم الكلى سيزداد مع اقتراب النصف الثانى من العام.