رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

محلل اقتصادي: قمة الـ20 خرجت ببيان حيادي مطمئن

قال محمد عمر، المحلل الاقتصادي، إن العالم يعيش في أزمات اقتصادية، وقمة الـ20 خرجت ببيان حيادي مطمئن واختلاف وجهات النظر طبيعي.

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج «المراقب» الذي تقدمه الإعلامية دينا سالم على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن قمة العشرين كان متوقع أن تخرج بهذه البيانات، نحن نعيش حالة من الارتباك والصراع منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية، فالقمة خرجت ببيان نستطيع أن نقول إنه حيادي، ولم يتطرق إلى نقاط عميقة، وتكلم بشكل سطحي في بعض النقاط».

وتابع: «نتحدث عن أن القمة كان متوقعا لها أن تخرج بهذه البيانات، وسط هذه الملفات الحالية الساخنة مثل التضخم والحرب الروسية الأوكرانية والحياد الكربوني والتلوث والمناخ بشكل عام، وكان متوقع أن تخرج التصريحات محايدة، وهي أول قمة يقابل فيها الرئيس بايدن الرئيس الصيني، وكان متوقعا أن يخرج البيان الختامي بهذا الشكل».

واستطرد: «مجموعة العشرين مجموعة الدول الأكبر اقتصاديا في 20 دولة، وشيء طبيعي أن يحدث اختلاف في وجهات النظر لرؤيتهم في الأحداث في روسيا، والشأن العالمي بشكل عام، وهو ما سيؤثر بشكل عام على حالة الاقتصاد الحالي، فأوروبا تعاني الآن من أزمة، والشرق الأوسط يعاني من أزمة، وكل السبل الآن مطروحة لحل هذه الأزمة بشكل سريع».

https://www.youtube.com/watch?v=wDGyx-oaT_w

موضوعات متعلقة